“مصباح” طانطان يدعو الى اعتماد النزاهة والشفافية في تدبير الشأن العام

عبد النبي اعنيكر

قال عبد الهادي بوصبيع، منسق فريق مستشاري العدالة والتنمية بجماعة طانطان، إن من بين قواعد الحكامة هو الاعتماد الحقيقي لقيم النزاهة والشفافية في تدبير الشأن العام.

وأضاف بوصبيع، في نقطة نظام خلال الدورة الجماعية العادية لجماعة طانطان، المنعقدة اليوم الثلاثاء 04 فبراير الجاري بقصر بلدية طانطان، أن التدبير الرشيد للدورات الجماعية تمليه قواعد النزاهة والشفافية في تنظيم الدورات الجماعية طبقا للقانون التنظيمي للجماعات الترابية.

بوصبيع، دعا رئيس جماعة طنطان إلى الكشف عن حيثيات رفض انعقاد الدورة الجماعية الاستثنائية التي دعا لها غالبية أعضاء المجلس الترابي لجماعة طانطان، وتنوير الرأي العام في سياق الحق في الحصول على المعلومة نظير ما تضمنه من نقط مهمة، حسب تعبير عضو فريق العدالة والتنمية بجماعة طانطان.

بدوره، طالب ماء العينين أعبيد، نائب رئيس جماعة طنطان، بالكشف عن الأسماء الثلاثة لأعضاء المجلس الذين سحبوا توقيعاتهم، وكانوا في وقت سابق من دعاة انعقاد الدورة الاستثنائية.

واعتبر أعبيد، أن مسألة عدم الكشف عن هاته الأسماء هو انتقاص في حد ذاته، وتلاعب بمصير جماعة طانطان وساكنتها، فضلا عن كونه استهتار بمصالح المدينة.

عبد المغيث شوطي، النائب الرابع لرئيس جماعة طانطان، أوضح أن هناك أزمة بين مكونات المجلس، بات من اللزوم الوقوف عليها، لمعالجة عدد من الاختلالات، بعدما تجاهل رئيس الجماعة دعوات المنتخبين لانعقاد الدورة الاستثنائية، داعيا إياه إلى تنوير الرأي العام بخصوص حيثياتها ودواعي رفضها أو تأجيلها.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.