ماليزيا.. البوقرعي والحلوطي يشاركان في مؤتمر دولي حول القضية الفلسطينية

ماليزيا.. البوقرعي والحلوطي يشاركان في مؤتمر دولي حول القضية الفلسطينية
الأحد, 9. فبراير 2020 - 12:22

يشارك وفد برلماني مغربي في أشغال الدورة الثالثة عشرة لاتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، التي تحتضنها العاصمة الماليزية كوالالمبور، يومي 8 و9 فبراير الجاري، والتي يحضرها ممثلو برلمانات الدول الأعضاء.

وعلم لدى الوفد المغربي، أن هذه المشاركة تأتي لتأكيد الموقف الثابت للمملكة المغربية، ملكا وحكومة وشعبا، إزاء القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، وتعكس حضور القضية الفلسطينية في وجدان كل المغاربة ولدى كل مكونات الشعب المغربي.

وأضاف المصدر ذاته، أن المغرب، تحت القيادة النيرة لصاحب الجلالة، رئيس لجنة القدس التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، جدد التأكيد على موقفه في "نداء القدس" لـ30 مارس 2019، والموقع من طرف الملك، والبابا فرانسيس الأول.

وينعقد هذا المؤتمر في ظل الظروف الخطيرة التي تواجه القضية الفلسطينية، والمخططات التي تستهدفها، وما يطرحه مخطط السلام الذي أعلنت عنه الإدارة الأمريكية، من تحديات على الساحة الدولية والإقليمية، وما قد يترتب عن ذلك من تغيرات سياسية جوهرية.

ويسعى المؤتمرون، خلال هذا اللقاء، إلى بحث سبل توفير الأجواء الإيجابية الملائمة، للحفاظ على مكاسب القضية الفلسطينية وما راكمته الأمة الإسلامية والعربية من مواقف ومقترحات تصون أسباب السلم وتصنع المستقبل المشترك وتضمن الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وفي العالم.

وإلى جانب عدد من أعضاء البرلمان المغربي، يشارك في هذا المؤتمر كل من خالد البوقرعي، عضو مجموعة العمل الموضوعاتية حول القضية الفلسطينية بمجلس النواب عن فريق العدالة والتنمية، والمستشار البرلماني، عبد الإله الحلوطي، الخليفة الأول لرئيس مجلس المستشارين، عن فريق العدالة والتنمية.

التعليقات

أضف تعليقك