"مصباح" إنزكان أيت ملول: قرار عزل رئيس جماعة أيت ملول "مفاجئ"

"مصباح" إنزكان أيت ملول: قرار عزل رئيس جماعة أيت ملول "مفاجئ"
الاثنين, 10. فبراير 2020 - 13:19
عبد المجيد أسحنون

اعتبر محمد الصديق الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بإنزكان أيت ملول، قرار المحكمة الإدارية بأكادير اليوم الاثنين، عزل رئيس جماعة أيت ملول ونائبه المفوض في التعمير ورئيس لجنة التعمير وإعداد التراب والبيئة، "مفاجئا" بالنظر للدفوعات القوية التي تقدمت بها هيئة دفاع الأطراف الثلاثة، والنقاشات التي عرفتها الجلسات.

وتابع الصديق، في تصريح لpjd.ma، أن هذا الحكم لم يكتسب بعد قوة الشيء المقضي به، لأنه لم يستكمل بعد كل درجات التقاضي، حيث ما زالت هناك درجات للتقاضي أمامنا، ونحن بالتأكيد سنستأنف الحكم لأننا مؤمنون إيمانا جازما بقوة الحجج التي قدمناها على تقرير المفتشية العامة لوزارة الداخلية الذي بنى عليه العامل طلب عزل الإخوان الثلاثة.

وقال المتحدث ذاته، "إننا نتمنى أن يتم تصحيح ما وقع على المستوى الابتدائي، في المستويات الأخرى من التقاضي"، مشددا في الوقت نفسه، على ثقته الكبيرة في القضاء من أجل إنصاف رئيس جماعة أيت ملول ومن معه.

يذكر أن عامل الإقليم أحال طلب عزل رئيس جماعة أيت ملول ومن معه، على المحكمة الإدارية بأكادير لأجل البت فيه، بناء على تقرير للمفتشية العامة لوزارة الداخلية.

وسبق للحسين حريش، عضو مجلس جماعة أيت ملول، أن أوضح في تصريح لpjd.ma، أنه تمت الإجابة عن جميع النقط الواردة في هذا التقرير، بالدقة وبالوثائق اللازمة، مفيدا أن القانون يعطي الحق للعامل أن يحتفظ بالملف أو يحيله على القضاء، واستدرك، لكن نظرا لبعض الإشكالات التي تطبع العلاقة بين الطرفين، ارتأى أن يحيله على القضاء.

 

التعليقات

أضف تعليقك