الخلفي يُبرز مسؤولية المجتمع المدني في الترافع عن قضية الصحراء

الخلفي يُبرز مسؤولية المجتمع المدني في الترافع عن قضية الصحراء
الاثنين, 10. فبراير 2020 - 14:50

أكد مصطفى الخلفي عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أن قوة المجتمع المدني في مصداقيته المبنية على المبادرة الميدانية والفعلية، مضيفا أن الواقع أثبت ويثبت أن هناك بعض المعارك في القضية الوطنية لا يمكن ربحها إلا من طرف المجتمع المدني عبر انخراطه الفعال والمؤثر.

وأبرز الخلفي، في كلمته خلال الورشة التي نظمتها وزارة الدولة المكلفة بحقوق الانسان والعلاقات مع البرلمان، يوم الأحد 9 فبراير 2020 على هامش المعرض الدولي للنشر والكتاب، أن نجاح المجتمع المدني في الترافع عن قضية الصحراء ينبغي أولا أن يُبنى على معرفة وعلى تمكين من المعطيات، وثانيا أن ينبني على امتلاك للمهارات اللازمة من أجل تحقيق ذلك التأثير.

واعتبر المتحدث ذاته، أن دور المجتمع المدني حاسم ومؤثر، وهذا الدور يقول الخلفي، ازداد وتعاظم بشكل كبير في السنوات الأخيرة، مضيفا أن بعض المعارك لا يمكن ربحها الى بفعالية المجتمع المدني.

 وأردف أن جزء من المعركة الوطنية تتم في المجال المدني ومع المجتمع المدني ولا يمكن أن نربحها إلا بوجود فاعل للمجتمع المدني، مستحضرا تأكيد جلالة الملك بأن قضية الصحراء قضية الجميع كل من موقعه.

 وأفاد الخلفي، أن المجتمع المدني كما يترافع ضد تزوير وتزييف واقع الصحراء، يترافع أيضا من أجل النهوض بأوضاع حقوق الانسان من داخل الصحراء المغربية.

 

التعليقات

أضف تعليقك