مفكر مغربي يفوز ب "جائزة الكويت" الرفيعة في مجال العلوم  الاجتماعية والاقتصادية

مفكر مغربي يفوز ب "جائزة الكويت" الرفيعة في مجال العلوم  الاجتماعية والاقتصادية
الاثنين, 10. فبراير 2020 - 20:25

فاز المفكر المغربي علي أومليل، بـ "جائزة الكويت" الرفيعة في مجال العلوم الاقتصادية والاجتماعية لعام 2019، تتويجا ل "مشروعه الفكري والسياسي الذي اشتغل عليه في تسعة من مؤلفاته"، بحسب "مؤسسة الكويت للتقدم العلمي".

ووفق بلاغ للمؤسسة المشرفة والمانحة، فإن الجائزة، التي حظي بها الأستاذ الجامعي علي أومليل مناصفة مع الباحثة الفلسطينية، أماني جمال، أستاذة العلوم السياسية في جامعة برينستون الأمريكية، تمثل مكافأة واعترافا بجهوده العلمية وما تناوله من بحوث و"أثاره من إشكاليات حاسمة تتصل بالعالم العربي في مرحلة ما بعد الاستقلال"، وأيضا "لمساهمته في حركية الفكر الفلسفي ودرسه وإغنائه بمؤلفات مهمة"، وكذا ل"شمولية رؤياه لقضايا السياسة والفكر والمستقبل العربي".

وقد جرى حفل تسليم الجوائز، اليوم الاثنين بالكويت، برعاية أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والرئاسة الفعلية لولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

وتتضمن جوائز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي لعام 2019 "جائزة الإنتاج العلمي" المخصصة للباحثين الكويتيين في ستة مجالات علمية، و"جائزة الكويت" الموجهة للباحثين العرب في أربعة مجالات، إضافة إلى "جائزة السميط للتنمية الإفريقية في مجال الأمن الغذائي".

يشار إلى أن مؤسسة الكويت للتقدم العلمي تستهدف من خلال جوائز "الإنتاج العلمي" و"جائزة الكويت" تحفيز ودعم القدرات البشرية عبر مبادرات تساهم في بناء قاعدة صلبة للعلم والتكنولوجيا والإبداع وتشجيع الباحثين وتعزيز العطاء والإنتاج العلمي المتميز محليا وعربيا، فيما تستهدف جائزة السميط دفع عملية التنمية في القارة الإفريقية.

التعليقات

أضف تعليقك