علاوي يستعرض أهم المشاريع والمنجزات التي تعرفها جماعة وزان

علاوي يستعرض أهم المشاريع والمنجزات التي تعرفها جماعة وزان
الثلاثاء, 11. فبراير 2020 - 13:45

أكد عبد الحليم علاوي، رئيس مجلس جماعة وزان، أن الدورة العادية التي تم عقدها خلال شهر فبراير الجاري، تميزت بعرض تقرير إخباري على أعضاء المجلس، تضمن العديد من الأنشطة والمشاريع التي تم إنجازها أو التي في طور الإنجاز.

وأضاف علاوي، في تصريح مصور نُشر بالصفحة الفيسبوكية لجماعة وزان، أن الدورة أكدت أهمية الدينامية التي تعرفها المدينة في مجالات عدة، والتي انعكست على إنجاز أو انطلاق العديد من المشاريع التنموية بالمدينة، من قبيل مشروع تأهيل المدينة العتيقة، والمركب الثقافي، وملاعب القرب، ومشروع طمر الشبكة، ومركز الاستقبال، ومشروع حماية وزان من الفيضانات، وتدشين مركز التمكين الاقتصادي للنساء في القشريين، وتدشين منصة الشباب.

وتابع، هذا بالإضافة إلى إتمام طريق 9 يوليوز، وإنجاز مستوصف 9 يوليوز، الذي أصبحت الأشغال فيه في مراحل متقدمة، وإصلاح شبكة الطرق في العديد من محاور المدينة.

وأبرز رئيس جماعة وزان، أن الجماعة شاركت في عدد من الأنشطة ذات البعد الجهوي، كالمشاركة في إعداد المخطط الجهوي لإعداد التراب، والمشاركة في اللقاء الذي انعقد حول المراكز الجهوية للاستثمار، ثم اللقاء الذي عُقد حول مشكل انقطاع الماء، والذي التزم فيه المكتب الوطني للماء بتقوية الصبيب بإقليم وزان، وبناء خزان جديد أعلى جبل بوهلال لتخزين الماء من أجل وقف نزيف انقطاع الماء وضعف الصبيب، في أوقات الدروة.

وشدد علاوي على انخراط المجلس الجماعي بكامل مكوناته، من أجل  تطوير وتعزيز جهود تنمية المدينة وتجويد خدماتها ومرافقها، لهذا، يضيف المسؤول الجماعي، عرفت الدورة أيضا، عرض عدة اتفاقيات، من ضمنها اتفاقية التثمين السياحي، وإنشاء مركز الاستقبال واتفاقية الولوجيات، وتفويت قطعة أرضية لبناء مسجد في القشريين.

هذا وسيتم استكمال أشغال الدورة خلال الجلسة المزمع عقدها يوم 21 فبراير الجاري.

التعليقات

أضف تعليقك