كافي يوقع مؤلفه الجديد ويبرز أهمية معرض الكتاب في بناء الوعي العام

كافي يوقع مؤلفه الجديد ويبرز أهمية معرض الكتاب في بناء الوعي العام
الثلاثاء, 11. فبراير 2020 - 16:10

قال الدكتور أحمد كافي، أستاذ التعليم العالي بالدار البيضاء، إن اختياره المعرض الدولي للكتاب المقام حاليا بالدار البيضاء في دورته الـ 26، لتوقيع كتابه "الإمام مالك والمذهب المالكي" أمس الاثنين، يأتي باعتبار المعرض مناسبة لإبراز جهود المفكرين والمثقفين والعلماء، موضحا أن المعرض يساهم في بناء مجتمع واعٍ يحكمه العلم.

وعلاقة بمؤلفه الجديد، أوضح كافي في تصريح لـ pjd.ma، أنه لا يجوز التفريط في إرث الأجداد، خصوصا أن المذاهب الإسلامية الأخرى تأخذ بالمذهب المالكي في المجامع الفقهية، وتأخذ به في مقاصد الشريعة الإسلامية، التي ينفرد بها الإمام مالك عن سائر المذاهب وعن سائر الطوائف، مبرزا أن المذهب المالكي رائد في هذا الأمر خصوصا أن المغاربة عندما دخلوا إلى الإسلام منذ أول يوم، ارتبطوا بالمدينة النبوية وبساكنها عليه أفضل الصلاة والسلام، ثم ارتبطوا بفقه عالمها الذي بشر به النبي عليه الصلاة والسلام، كما في الأحاديث الصحيحة المشهورة في هذا الباب.

وذكر المتحدث ذاته، أن إصداره الجديد، يندرج في إطار سلسلة من حلقات الكتب التي تنشرها حركة التوحيد والإصلاح المتعلقة بالاختيارات المغربية في التمذهب والتدين.

معتبرا أن تكريم العلماء وتقديمهم وتطوير الملتقيات العلمية والفكرية، أمر ينبغي تشجيعه ودعمه وإشاعته في ربوع الوطن، قصد تيسير الإبداع وتسهيل الثقافة والفكر والعلم وتوصيلها إلى عموم المواطنين.

التعليقات

أضف تعليقك