مجلس الأمن.. عباس: نرفض "صفقة القرن" وسنواجهها على أرض الواقع

مجلس الأمن.. عباس: نرفض "صفقة القرن" وسنواجهها على أرض الواقع
الثلاثاء, 11. فبراير 2020 - 18:04

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمام مجلس الأمن الدولي، اليوم الثلاثاء، أنه لا يمكن اعتبار الخطة الأميركية مرجعية دولية للتفاوض بشأن السلام في الشرق الأوسط، وتابع، "لن نقبل بالخطة الأميركية للسلام وسنواجه خطوات تنفيذها على أرض الواقع".

وقال عباس، إنه حضر إلى مجلس الأمن لتأكيد رفضه "للصفقة"، معتبرا أن "الصفقة الأميركية الإسرائيلية" جاءت لتصفية القضية الفلسطينية، وأنها "ترسخ نظام التمييز العنصري وتقوم على مكافأة الاحتلال بدل محاكمته على جرائمه".

وأوضح الرئيس الفلسطيني، أن ما أسماه بالرفض الواسع للصفقة الأميركية جاء بعد تشريعها الاستيطان الإسرائيلي وضم الأراضي الفلسطينية، ووجّه التحية لكل من رفض الخطة في كل مكان في العالم.

وأدان عباس، وفق الجزيرة نت، الإدارة الأميركية، معتبرا أنها دعمت الاحتلال وأصدرت قرارات لم يقبلها العالم ولا حتى أعضاء بالكونغرس الأميركي.

وأضاف عباس في كلمته خلال جلسة لمجلس الأمن، أنه تحدث عن قضايا الحل النهائي مع الجانب الأميركي، وأن الرئيس دونالد ترامب عبر له سابقا عن دعمه لحل الدولتين، موضحا "ما أعرفه هو أن فحوى الخطة الأميركية للسلام لا يعبر عن حقيقة ما يعتقده الرئيس ترامب".

وأوضح "أقول للرئيس الأميركي الخطة التي طرحتها لن تحقق السلام لأنها ألغت الشرعية الدولية ولن تحقق حل الدولتين".

التعليقات

أضف تعليقك