في بادرة إنسانية جميلة..فنانون يهدون شقة للأيقونة فاطمة الركراكي

في بادرة إنسانية جميلة..فنانون يهدون شقة للأيقونة فاطمة الركراكي
الخميس, 13. فبراير 2020 - 14:47
مليكة الراضي

في بادرة إنسانية هي الأولى من نوعها، تسلمت الفنانة المقتدرة فاطمة الركراكي، الإثنين الماضي، مفاتيح شقتها الجديدة مع مبلغ من المال مُهدى لها من قبل النقابة الوطنية للفنون الدرامية في إطار دعم الفنانة وعرفانا بما قدمته للفن المغربي.

الفنان ورئيس النقابة الوطنية للفنون الدرامية مسعود بوحسين، قال في تصريح لـpjd.ma، إن المبادرة تأتي في إطار دعم الفنانة التي قدمت الكثير للفن المغربي، مشيرا إلى أن هذه العملية تمت في إطار تضامن المهنيين أنفسهم، حيث تقرر تنظيم حفل تخصص مداخيله لهذه العملية.

وأوضح رئيس النقابة الوطنية للفنون الدرامية، أن الفنانين فضلوا أن يكون تمويل هذه المبادرة من دعم الحفل المنظم من قبل وزارة الثقافة وأيضا الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة التي اقتنت حقوق بث الحفل، مبينا أن المبالغ التي كان من المفروض أن تخصص للمسائل اللوجيستيكية وتعويضات الفنانين، حُولت لفائدة دعم الفنانة.

وتابع بوحسين، في التصريح ذاته، أن هذا الدعم يجسد الفعل التضامني المستحسن بين الفنانين، وأنهم بقدرتهم إذا تضامنوا أن يصلوا إلى أشياء مهمة في مجالات أخرى متعددة وليس فقط في المجال الاجتماعي.

ولفت المتحدث ذاته، إلى أن عملية جمع الدعم تطلبت وقتا مهما لكن قبل ذلك، يضيف بوحسين، "كان هناك اهتماما بالفنانة من حيث أداء سومة الكراء".

التعليقات

أضف تعليقك