جماعة آسفي تخصص 8 ملايين درهم سنويا لتأهيل المطرح الجديد | الموقع الإلكتروني لحزب العدالة والتنمية

مراكش آسفي

جماعة آسفي تخصص 8 ملايين درهم سنويا لتأهيل المطرح الجديد

جماعة آسفي تخصص 8 ملايين درهم سنويا لتأهيل المطرح الجديد
الخميس, فبراير 13, 2020 - 15:16
عبد النبي أعنيكر

قال رئيس مجلس جماعة آسفي، عبد الجليل لبداوي، إن جماعة آسفي، تخصص 08 ملايين درهم سنويا لتمويل المطرح الجديد للنفايات، مبينا أن هذا المشروع يعد من بين المشاريع البنيوية لجماعة آسفي والتي لها علاقة بالمجال البيئي.

وأوضح لبداوي، أن إغلاق المطرح القديم وإخراج المطرح المراقب يأتي تنزيلا لبرنامج عمل جماعة آسفي الذي يعد وثيقة تعاقدية بين الجماعة ومختلف المتدخلين وساكنة آسفي، جعل من بين محاوره، المجال البيئي، مبينا أن جماعة آسفي تولي أهمية بالغة لهذا المجال الذي له صلة أيضا بقطاع النظافة والمساحات الخضراء.

وأشار لبداوي، أن المطرح المراقب يشتغل وفق عملية الثمر بتقنية عالية ترتكز بالأساس في المحافظة على البيئة، في أفق تثمين النفايات، كما أشار إلى ما يعرفه المطرح القديم من أوراش تهم تهيئته على شطرين من خلال اتفاقية أبرمت ما بين جماعة آسفي وعمالة آسفي والمجمع الشريف للفوسفاط وخلق مكانه فضاءات خضراء تضفي على مدينة آسفي جمالية خاصة، في ضوء الجهود المبذولة من قبل جماعة آسفي في تهيئة الحدائق العمومية وخلق فضاءات خضراء أخرى.  

يذكر أن مجلس جماعة آسفي قد صادق بالإجماع في الجلسة الأولى من دورة فبراير بحر الأسبوع الماضي على اتفاقية تمويل المطرح الجديد برسم سنة 2020 بما قيمته 08 ملايين درهم.

 

التعليقات

أضف تعليقك