الحلوطي يعدد المبادئ الأساسية للعمل النقابي وانعكاسها في السلم الاجتماعي

الحلوطي يعدد المبادئ الأساسية للعمل النقابي وانعكاسها في السلم الاجتماعي
الجمعة, 14. فبراير 2020 - 20:36
عبد النبي اعنيكر

كشف عبد الإله الحلوطي، الأمين العام لنقابة الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب أن التعاون والشراكة من بين المبادئ الأساسية التي ينبني عليها العمل النقابي للاتحاد.

وأوضح الحلوطي، في كلمة افتتاحية لحفل توقيع اتفاقية الشغل الجماعية بين نقابته العمالية وشركة آسفي للنظافة أن الاتفاقية الجماعية تشكل عقلية جديدا انطلاقا من مبادئ نقابتنا بالتعاون والحوار والشراكة من أجل المضي في تحقيق مكتسبات ونتائج إيجابية للشغيلة العمالية والمقاولة.

ولفت الحلوطي، في الحفل ذاته التي تميز بحضور وزير الشغل والإدماج الاجتماعي، محمد أمكراز، ورئيس جماعة آسفي ومسؤولين عن عمالة آسفي والإدارة المركزية لشركة كازا تيكنيك وشخصيات مدنية وإعلامية، اليوم الجمعة 14 فبراير الجاري بمدينة الثقافة والفنون، أن توقيع الاتفاقية يعكس تغير العقلية لدى ارباب الشركات أنفسهم وعدم الدخول في متاهات الصراع النقابي بين المشغل والعامل، ما سينعكس أيضا على المقاولة في تنميتها وتأهيلها، موضحا أن الاتفاقية الجماعية للجماعية تمثل أيضا السلم الاجتماعي.

المتحدث ذاته، شدد على روح التعاون أمام المئات من عاملات وعمال شركة آسفي للنظافة وهو مؤشر معتبر على تطوير الشركة، وسنساهم، يقول الحلوطي، بالعمل ونطور الشركة من اجل نجاحها وتقويتها في حد ذاته والاسهام في تنمية الاقتصاد المغربي.

التعليقات

أضف تعليقك