منظمة نساء "المصباح" تنوه بالإنجازات الحكومية لفائدة المرأة وتدعو لتوسيع تموقعها السياسي

منظمة نساء "المصباح" تنوه بالإنجازات الحكومية لفائدة المرأة وتدعو لتوسيع تموقعها السياسي
الثلاثاء, 18. فبراير 2020 - 13:56

نوّه المجلس الاستشاري لمنظمة نساء العدالة والتنمية، بالإنجازات الحكومية لفائدة المرأة، خصوصا ما يتعلق بعدد من القوانين كقانون محاربة العنف وقانون الوصاية الإدارية على الجماعات السلالية وقانون العاملين المنزليين ومناهضة الاتجار بالبشر... وغيرها، داعيا إلى تكثيف الجهود من أجل التنزيل السليم لهذه القوانين، بما يضمن حماية المرأة من كل أشكال التمييز والاستغلال، وكذا إخراج هيئة المناصفة لمكافحة كل أشكال التمييز، والمجلس الاستشاري للأسرة والطفولة والمجلس الاستشاري للشباب والعمل الجمعوي.

جاء ذلك في البيان الختامي للاجتماع الثالث للمجلس، والذي عقد دورته الثالثة العادية يوم الأحد 16 فبراير 2020 بالمقر المركزي لحزب العدالة والتنمية بالرباط، والتي تميزت بحضور الأخ الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، وعضو الأمانة العامة لحسن الداودي.

واعتبر المجلس أن "المرأة المغربية فاعلا أساسيا في تعزيز مسار البناء الديمقراطي، في إطار التمكين الكامل لحقوقها وتكريس مزيد من مبادئ المساواة والإنصاف"، داعيا إلى "العمل على توسيع تموقع المرأة في المجال السياسي من خلال تعديل القوانين الانتخابية، بما يعزز مسار السعي نحو المناصفة، ويقوي مردودية مساهماتها لصالح المجتمع، بما فيها إنجاح الأوراش الكبرى للبلاد، وفي مقدمتها الجهوية الموسعة، وبلورة النموذج التنموي الجديد..".

ودعا البلاغ، إلى "تسريع إخراج السجل الاجتماعي الموحد، كتتويج لمختلف الخدمات الاجتماعية الموجهة لفائدة النساء، من قبيل بطاقة التغطية الصحية "راميد"، وصندوق التكافل العائلي وصندوق دعم التماسك الاجتماعي، من أجل تنمية اجتماعية مستدامة".

التعليقات

أضف تعليقك