سكال يقدم حصيلة عمل مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة

سكال يقدم حصيلة عمل مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة
الثلاثاء, 18. فبراير 2020 - 15:37

قدم عبد الصمد سكال، رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، تقريرا عن أهم الأعمال التي تم القيام بها على مستوى رئاسة ومجلس الجهة، وذلك خلال اللقاء التنسيقي لفريق "المصباح" بمجلس الجهة، المنعقد أمس الاثنين 17 فبراير الجاري، بالرباط، تحضيرا لدورة مارس المقبلة.

وذكر سكال في كلمته، أنه تم عقد عدة لقاءات، من بينها لقاء تواصلي حول التزويد بالماء الصالح للشرب ومياه السقي، ولقاء مع اللجنة الوطنية لتنمية المناطق القروية والجبلية، بالإضافة إلى عقد عدة جلسات عمل مع الشركاء المؤسساتيين للجهة، تم خلالها مدارسة سبل التعاون والشراكة في إطار تنزيل برنامج التنمية الجهوية، بالإضافة إلى انعقاد مجلس رقابة المجال الصناعي عين جوهرة التابعة لمجلس الجهة.

وفي سياق متصل، بسط سكال، خلال اللقاء ذاته، الـ 38 نقطة المرتقب مدارستها والمصادقة عليها في دورة مارس المقبلة، وتتوزع على محور التنمية الاقتصادية وإنعاش الشغل والتشغيل (تأهيل سوق الثلاثاء الغرب، إعادة تأهيل المنطقة الصناعية سيدي قاسم، إنجاز برنامج دعم وتأهيل تعاونيات الاقتصاد الاجتماعي وتمكينها لولوج التجارة الإلكترونية(.

وأيضا، محور التنمية الاجتماعية والشؤون الرياضية (إنجاز مركز صحي للقرب بشراكة مع مؤسسة محمد الخامس للتضامن بسلا، وملحق تعديلي لاتفاقية إطار تتعلق بالمخطط الجهوي لمحاربة الهشاشة بالجهة(.

ومحور الثقافة والتكوين والبحث العلمي التطبيقي، ومن بين ما يتضمنه، إحداث نواتين جامعيتين بكل من الخميسات وسيدي قاسم، وإحداث وتأهيل المدارس الجماعاتية، وبخصوص محور البنيات الأساسية والنقل، سيتم بناء وتهيئة مشاريع طرقية بـ 21 جماعة.

هذا بالإضافة إلى نقط أخرى منها إعادة استعمال المياه العادمة لسقي المساحات الخضراء بالرباط، والتأهيل الحضري والمحاور الطرقية بمدن عمالة الصخيرات تمارة، في إطار برنامج التنمية المندمجة لعمالة الصخيرات تمارة.

من جهته، ثمن عبد العلي حامي الدين، نائب رئيس مجلس الجهة، والكاتب الجهوي لحزب "المصباح" بالجهة، ما تم القيام به، وما يجري من أعمال، مقدما توضيحات على استفسارات الأعضاء، مقترحا رفع توصية إلى مؤسسة منتخبي العدالة والتنمية من أجل تقييم أشغال المناظرة الوطنية الأولى حول الجهوية المتقدمة المنعقدة بأكادير في دجنبر الماضي.

التعليقات

أضف تعليقك