بوصبيع ينتقد عرقلة مشاريع تأهيل وتنمية مدينة طانطان

بوصبيع ينتقد عرقلة مشاريع تأهيل وتنمية مدينة طانطان
الثلاثاء, 18. فبراير 2020 - 16:15

طالب عبد الهادي بوصبيع، منسق فريق مستشاري حزب العدالة والتنمية بجماعة طانطان، الجهات المسؤولة، بتنفيذ برنامج التنمية المندمجة الذي تبلغ قيمته 300 مليون درهم، المخصص لتأهيل وتطوير مدينة طانطان.

واستنكر بوصبيع في اتصال هاتفي مع pjd.ma تعثر تنفيذ برنامج تنمية مدينة طانطان لحسابات سياسية ضيقة لدى مجلس جهة كلميم واد نون، وهو البرنامج الذي تمت بلورته في وقت سابق مع السلطات الإقليمية بتعاون مع جميع الفاعلين، وعرضت اتفاقية الشراكة المتعلقة به على أنظار مجلس جماعة طانطان خلال دورة أكتوبر الماضي، ووافق عليها، حيث بلغت مساهمته فيها 60 مليون درهم.

ودعا بوصبيع إلى رد الاعتبار لمدينة طانطان، قائلا إن هذه المدينة تستحق أن تكون في مصاف المدن الرائدة، وذلك لما تتوفر عليه من موارد طبيعية وثروات سمكية مهمة، مشددا على أن تنفيذ وأجرأة المشاريع التنموية التي تمت المصادقة عليها في دورات سابقة لمجلس جهة كلميم واد نون باعتمادات مالية محددة، سيساهم في تطوير المدينة.

وبعد أن ذكر المتحدث ذاته، أن لوبي الفساد بالجهة يسعى للإجهاز على برامج ومشاريع تنمية طانطان لاعتبارات سياسية ضيقة، دعا بوصبيع الجهات المسؤولة إلى تحمل مسؤولياتها في مشاريع التنمية التي تنتظرها الساكنة المحلية، بما يجعل المدينة بوابة للاستثمار والصناعة والمعرفة والسياحة.

التعليقات

أضف تعليقك