بندراعو: تقرير "دوزيم" حول مدار "الميسات" يفتقد للمهنية والتوازن

بندراعو: تقرير "دوزيم" حول مدار "الميسات" يفتقد للمهنية والتوازن
الأربعاء, 19. فبراير 2020 - 12:30

استغرب عبد الرحيم بندراعو،  نائب رئيس مجلس جماعة أولاد تايمة، من تقرير أعدته وبثته أمس الثلاثاء القناة الثانية "دوزيم"، حول مدار "الميسات" بمدينة أولاد تايمة، واصفا ما ورد في التقرير المذكور بـ"المسرحية المكشوفة"، التي  حضر فصولها الكل "بالصدفة" وغابت الجماعة.

وسجل بندراعو، أن الروبورتاج، الذي أنجزته القناة المذكورة، "يفتقد إلى المهنية والتوازن ومخالف لمبادئ الدستور، وكذا المقتضيات القانونية"، مضيفا أنها "انحازت عن القواعد المهنية التي تؤطر الإعلام العمومي، بما هو مرفق عمومي عليه أن يلتزم الحياد والاستقلال عن كل الجهات".

  وقال المسؤول الجماعي، إن "المُشاهد الهواري، تابع التقرير المذكور، ووجد أنه يفتقد إلى أدنى معايير المهنية الإعلامية، حيث كان رأي المعني بالموضوع، وهي جماعة أولاد تايمة، غائبا في التقرير، ولم تكلف القناة نفسها بأن تتصل بالجماعة للتوضيح، وإبداء رأيها في الموضوع وما قامت به أو ستقوم به لمعالجة المشكل".

واعتبر بندراعو، في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، أن الهدف من هذه التقارير الإعلامية، "بات واضحا ومكشوفا ولا تنطلي ادعاءاتها ومزاعمها على أحد، وهو بالمناسبة ليس الأول من نفس القناة".

وأكد نائب رئيس جماعة أولاد تايمة، أنه "سبق للمجلس أن أعلن عن الخطوات التي سيقدم عليها للتخفيف من المشكل"، مشيرا إلى بدء الأشغال فعليا بتوسيع جزء من شارع الحسن الثاني قبالة شارع الحرية وأيضا تثبيت الأضواء الثلاثية بعين المكان، وهو الأمر الذي لم يتطرق إليه تقرير القناة الثانية "دوزيم".

التعليقات

أضف تعليقك