اجتماع غير عادي للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي على مستوى كبار المسؤولين بالقاهرة

اجتماع غير عادي للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي على مستوى كبار المسؤولين بالقاهرة
الأربعاء, 19. فبراير 2020 - 16:31

انعقدت، الأربعاء 19 فبراير2020، بالقاهرة أعمال الدورة غير العادية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي على مستوى كبار المسؤولين بوزارات الاقتصاد والمالية بالدول العربية، لاستكمال بحث ومناقشة الملف الاقتصادي الذي سيتم رفعه للاجتماع المشترك الثاني لوزراء الاقتصاد والتجارة والمالية العرب والأفارقة، وذلك تحضيرا للقمة العربية الإفريقية في دورتها الخامسة المقررة في وقت لاحق من العام الجاري بالمملكة العربية السعودية.

وفي هذا الصدد، تم التأكيد خلال اللقاء على أهمية تعزيز مجالات التعاون الافريقي في النواحي الاقتصادية والتنموية وخاصة الملكية الفكرية والبيئة والأرصاد الجوية.

وذكر بلاغ الاجتماع، أنه تم تكليف الأمانة العامة للجامعة ومفوضية الاتحاد الافريقي برفع النظام الأساسي للصندوق الافريقي العربي المشترك للحد من مخاطر الكوارث إلى القمة العربية الافريقية الخامسة للاعتماد بعد استكمال الاجراءات اللازمة من كلا الجانبين.

  وحث المصدر ذاته، الدول العربية والافريقية على تقديم مبادرات تنموية في كافة المجالات الاقتصادية والتنموية بما يسهم في تعزيز التعاون العربي الافريقي.

   كما دعا لدعم برنامج جسور التجارة العربية والافريقية والانضمام إلى عضويته والاستفادة من أنشطته الهادفة إلى الرفع من مستوى لتبادلات التجارية والاستثمارات خاصة القطاعات التي تخلق قيمة مضافة وكذلك تشجيع تبادل الهبرات بين المنطقتين.

 

التعليقات

أضف تعليقك