ستوكهولم.. اعمارة يجري سلسة مباحثات على هامش المؤتمر العالمي الثالث حول السلامة الطرقية

ستوكهولم.. اعمارة يجري سلسة مباحثات على هامش المؤتمر العالمي الثالث حول السلامة الطرقية
الخميس, 20. فبراير 2020 - 22:38

أجرى عبد القادر اعمارة وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء سلسلة من الأنشطة بستوكهولم (السويد) حيث يقوم ، من 17 إلى 21 فبراير الجاري ، بزيارة عمل يشارك خلالها في المؤتمر الوزاري العالمي الثالث حول السلامة الطرقية.

ويعرف المؤتمر الذي تنظمه الحكومة السويدية بشراكة مع منظمة الصحة العالمية بقصر المؤتمرات بوترفرونت، مشاركة عدد مهم من الوزراء ينتمون لمختلف دول العالم وشخصيات مرموقة من القطاعين العام والخاص وممثلي جمعيات فاعلة في مجال السلامة الطرقية، وكذا منظمات إقليمية ودولية كمنظمة الأمم المتحدة، ومنظمة الصحة العالمية، واللجنة الاقتصادية لإفريقيا وبرنامج سياسات النقل في إفريقيا.

وذكر بلاغ لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، أن اعمارة تدخل في الندوة رفيعة المستوى التي خصصت لموضوع "بناء قيادة فعالة من أجل السلامة الطرقية"، كما حضر المائدة المستديرة الوزارية الإفريقية الثانية حول السلامة الطرقية التي أشرفت على تنظيمها اللجنة الاقتصادية لإفريقيا.

وشارك الوزير ، أيضا ، في ندوة مؤسساتية بمعهد كارولينسكا حول "أثر الفوارق في مواجهة حوادث السير" أدارها السيد بناصر بولعجول مدير الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية باعتباره رئيسا للمنظمة الدولية للوقاية من حوادث السير.

وإلى جانب ذلك، عقد اعمارة اجتماعات مع كل من طوماس إنيروث وزير البنيات التحتية السويدي، و أولغا ألغايروفا الأمينة العامة التنفيذية للجنة الاقتصادية لأوروبا لدى منظمة الأمم المتحدة، و نهان تران منسق الوقاية من الإصابات غير المتعمدة بمنظمة الصحة العالمية.

ومن جهة أخرى، اطلع وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء بجهة ستوكهولم على تجربة السويد في مجالات شحن العربات الكهربائية بشكل مباشر على الطرق، وتطوير الحلول والتقنيات الحديثة والمبتكرة في ميدان النقل والتي تعتمد على الحافلات ذاتية الحركة،والنقل الإيكولوجي، فضلا عن زيارته لعدد من المؤسسات الصناعية التي تشتغل على برامج مبتكرة في مجال النقل الذكي والمستدام.

التعليقات

أضف تعليقك