العثماني يقود وفدا حكوميا لزيارة جهة كلميم وادنون

 يقود رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، وفدا حكوميا يومي 21 و22 فبراير 2020 لزيارة جهة كلميم وادنون، وذلك في إطار البرنامج الحكومي التواصلي مع مختلف جهات المملكة، الذي أطلقته الحكومة منذ يوليوز 2017 دعما لورش الجهوية المتقدمة.

ويرأس العثماني، وفدا هاما يضم عددا من أعضاء الحكومة ومسؤولي مؤسسات عمومية، من أجل الوقوف مباشرة على أوضاع الجهة ومختلف المشاريع التي تعرفها.

وسيعقد الوفد الحكومي ورشة جهوية مع المنتخبين، ومكونات المجتمع المدني، ورؤساء الغرف المهنية، والقطاع الخاص، بالإضافة إلى مسؤولي  وممثلي السلطات المحلية ورؤساء المصالح الخارجية بالجهة.

ويوم السبت، سيعقد الوفد الحكومي، جلسة عمل، لا سيما مع أعضاء مكتب الجهة، لتدارس واقع وآفاق المشاريع التنموية التي تتطلع إليها الجهة.

يشار إلى أن زيارة جهة كلميم وادنون، تعد العاشرة من نوعها ضمن زيارات جهات المملكة،  تنفيذا التوجيهات الملكية السامية، وأيضا لدعم التنزيل الفعلي للجهوية المتقدمة، إذ تسعى الحكومة من خلال هذه الزيارات تجسيد سياسة القرب، والإنصات لمختلف الجهات، والتواصل المباشر مع مختلف الفاعلين، من منتخبين وسلطات محلية ومصالح خارجية وفعاليات المجتمع المدني.

كما تروم هذه الزيارات الجهوية الوقوف عند سير مختلف المشاريع التنموية بالجهة، وتحفيز وتشجيع الاستثمار العمومي والخاص، والعمل على معالجة كل ما من شأنه أن يعيق سير بعض المشاريع.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.