زيمبابوي.. انتخاب المغرب مقررا للمنتدى الإفريقي الإقليمي للتنمية المستدامة

تم انتخاب المغرب مقررا للدورة السادسة للمنتدى الإفريقي الإقليمي للتنمية المستدامة الذي افتتحت أشغاله اليوم الثلاثاء 25 فبراير 2020 بفكتوريا فالس (زيمبابوي).

وتتولى زيمبابوي رئاسة المكتب بينما عاد منصب نائب الرئيس لجمهورية الكونغو الديمقراطية، وتم انتخاب أوغندا وليبيريا نائبا ثانيا وثالثا للرئيس على التوالي.

وتهدف هذه الدورة، المنظمة حول موضوع “2020-2030: عشرية من أجل إفريقيا متحولة ومزدهرة في إطار برنامج 2030 وخطة 2036″، لتتبع المنجزات التي تم تحقيقها في إطار مخطط أهداف التنمية المستدامة في إفريقيا.

كما يشكل المنتدى أرضية للعمل من أجل دعم جهود البلدان الإفريقية في سعيها لتفعيل خطط التنمية، وتهدف النسخة السادسة من المنتدى، التي تعقد حتى يوم الخميس المقبل، إلى تمكين مختلف الفاعلين من استكشاف وتعميق دراسة الإجراءات الملموسة التي ستتيح للبلدان الأفريقية تحقيق أهداف التنمية في آجالها المحددة.

وكانت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، نزهة الوفي، أكدت في افتتاح المنتدى على انخراط المغرب من أجل تنمية إفريقيا.

وسجلت الوفي، في هذا الصدد أن المغرب اتخذ من التعاون جنوب – جنوب عاملا لإقلاع إفريقيا جديدة واثقة في مؤهلاتها ومنفتحة على المستقبل.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.