الرميد يجدد للمفوضة السامية لحقوق الإنسان انفتاح المغرب وتعاونه مع منظومة الأمم المتحدة

التقى وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان المصطفى الرميد، الأربعاء  26فبراير 2020، بميشيل باشليه المفوضة السامية لحقوق الإنسان.

وشكل هذا اللقاء الذي يأتي في إطار سلسلة اللقاءات الثنائية المنعقدة بمناسبة الدورة 43 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف، مناسبة لاستعراض التطور الحقوقي على المستوى الوطني.

 وفي هذا الصدد، أكد وزير الدولة، على أن المملكة المغربية قطعت أشواطا كبيرة في مجال البناء الديمقراطي وتعزيز حقوق الإنسان، إلا أنها لا “تزال بحكم أن حقوق الانسان لا حد للكمال فيها، تسعى إلى استكمال هذا المسار من خلال معالجة الخصاصات ورفع التحديات”.

وأضاف وزير الدولة، أن برامج الإقلاع التنموي والاقتصادي في الأقاليم الجنوبية قد مكنت من تعزيز تمتع ساكنة الأقاليم الصحرواية بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، ومن شأن هذه البرامج التنموية أن تجعل الأقاليم الجنوبية تنتقل إلى مستوى تنموي اقتصادي واجتماعي متميز.

وفيما يخص تفاعل المغرب مع آليات الأمم المتحدة لحقوق الانسان، جدد وزير الدولة، التأكيد على أن الانفتاح والتعاون مع مختلف هذه الآليات الأممية هو خيار استراتيجي للملكة المغربية.

وعلى هامش ذات الدورة، أجرى وزير الدولة لقاءات ثنائية مع كل من وزراء خارجية جزر الماليف والغواتيملا والبحرين وليبيا، وذلك بغية تعزيز التعاون المشترك مع هذه البلدان في شتى المجالات.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.