العثماني: الشخص الأول المصاب بفيروس كورنا بالمغرب يتماثل للشفاء

العثماني: الشخص الأول المصاب بفيروس كورنا بالمغرب يتماثل للشفاء
السبت, 7. مارس 2020 - 12:28

حذّر الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة سعد الدين العثماني، من الأخبار الزائفة والأكاذيب التي تنشر بين الفينة والأخرى، بشأن انتشار فيروس كورنا بالمغرب، مؤكدا  في مقابل ذلك، أن الحالة الوبائية بخصوص هذا الفيروس، مستقرة وليس فيها خطر".

ونفى العثماني، في افتتاح اللقاء الشهري للأمانة العامة لحزب "المصباح" المنعقد اليوم السبت 7 مارس الجاري بمدينة العيون، صحة ما نُشر بشأن وفاة الشخصان المصابان، معتبرا أن هذا "خبر مكذوب ولا أساس له من الصحة".

 وكشف رئيس الحكومة، أن الشخص الأول المصاب يتماثل للشفاء،  وأن حالته جيدة، لكن يجب أن يمضي المدة الضرورية حتى نتأكد أنه أصبح خاليا من الفيروس، مضيفا أن "المرأة الأخرى ذات 89 عاما، فهي في وضعية صعبة، لكن هناك أمل لكي تتماثل للشفاء، وتحسن وضعيتها، خاصة أن الجهات الطبية تتابع حالتها باستمرار ".

وتابع العثماني، "أما الحالات الأخرى التي كانت في اتصال مع المصابين، فتم إجراء بحث معمق ودقيق من طرف الأطر الطبية للتأكد من انتقال الفيروس إليهم"، مشددا على أنه لحد الساعة لم يثبت إصابة أي أحد منهم بالفيروس عقب اتصال بهذين المصابين.

وفي المقابل، أكد رئيس الحكومة، أنه "لا بد من اتخاذ جميع الاحتياطات الضرورية في مقدمتها الالتزام بالقرارات التي أصدرتها لجنة القيادة، دون أن نصاب  بالهلع أو التهويل، لأن هذه الإجراءات كلها من أجل حماية البلد والمواطنين".

 

التعليقات

أضف تعليقك