أولاد تايمة.. “المصباح” يخلد اليوم العالمي للمرأة ويحتفي بمناضلات الحزب

عبد الله العسري

نظّمت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية لأولاد تايمة، أيامًّ احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وذلك أيام 6 و 7 و8 مارس 2020 بالمركب الثقافي، وتميزت فقرات الأيام الاحتفالية، بمعرض المنتجات النسائية، بمشاركة أزيد من 12 جمعية وامتد طيلة الأيام الثلاث.

وشهد اليوم الثاني،  تنظيم ندوة  أشرف على تأطيرها رئيس المجلس الجماعي لأولاد تايمة عبد الغني ليمون، إلى جانب عضوي فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، محمد أوريش وأسماء الناصفي، بالإضافة إلى مسؤولة العمل النسائي بوشرى عمارة.

وأكد عبد الغني ليمون، رئيس جماعة أولاد تايمة، في كلمة له بالمناسبة، أن المرأة لعبت دورا هاما فيما تشهده المدينة من إقلاع تنموي، موضحا أن التنمية المحلية ساهمت فيها المرأة الهوارية باقتراحات قوية، وكان لها أثر عملي على ما نراه اليوم من انجازات على أرض واقع أولاد تايمة العزيزة .

وفي كلمة له خلال هذا الحفل، نوّه الكاتب المحلي لحزب العدالة والتنمية بأولاد تايمة ونائب رئيس مجلس جماعة ولاد تايمة، عبد الرحيم بندراعو، بدور المرأة وإسهامها الفعال في النهضة التنموية، مستعرضا في السياق ذاته أهم منجزات المجلس للنهوض بتنمية المدينة على جميع الأصعدة.

من جانبها، استعرضت أسماء الناصفي، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، في كلمة لها خلال اللقاء، جملة من المكتسبات التي حققتها المرأة على المستوى المحلي والإقليمي، معتبرة أن من أهمها، انخراط النساء في العمل السياسي، مما مكنها من ولوج مؤسسة التشريع ومجالس الجماعات الترابية.

من جهته، سجل محمد أوريش، الكاتب الإقليمي “لمصباح” تارودانت، أن وضعية المرأة في عهد حكومتي العدالة والتنمية، الأولى والحالية، عرف تطورا إيجابيا، سواء من خلال تمكينها من الفعل والفاعلية في الحقل التنموي، أو بتوفير الفضاءات السوسيو – اقتصادية الملائمة، أو عبر تعزيز قدرتها على الولوج التنموي للموارد كفاعلة اقتصادية تساهم في إنتاج الثروة الوطنية.

 هذا، وشكل الحفل، مناسبة لتكريم مجموعة من النساء الفاعلات في مجالات مختلفة، كما كان فرصة للاحتفاء بمناضلات حزب العدالة والتنمية وعدد من الفاعلات الجمعوية بمدينة أولاد تايمة، حيث أشرفت الكتابة المحلية للحزب بأولاد تايمة على منحهن شواهد تقديرية.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.