هذه هي الإجراءات التي اتخذتها جماعة فاس للتصدي لـ"كورونا"

هذه هي الإجراءات التي اتخذتها جماعة فاس للتصدي لـ"كورونا"
الأربعاء, 18. مارس 2020 - 10:38

انخرطت جماعة فاس بمقاطعاتها الست وبتنسيق مع السلطات الولائية والمحلية في الجهود التي تبذلها بلادنا والإجراءات والتدابير الاحترازية التي قررتها السلطات العمومية للوقاية والحد من انتشار وباء "كورونا"، بهدف ضمان صحة وأمن وسلامة المواطنين.

وفي هذا الصدد، اتخذت الجماعة، حسب بلاغ لها توصلpjd.ma بنسخة منه، مجموعة من القرارات والإجراءات المستعجلة، للمساهمة في الوقوف سدا منيعا أمام خطر انتشار هذا الوباء الخطير،  وهي "إلغاء وتعليق كل الأنشطة والتظاهرات والعروض الفنية والثقافية والرياضية التي كانت مبرمجة بالمرافق الجماعية، سواء بقاعات الجماعة والمقاطعات والمركبات الثقافية والرياضية"، "إغلاق المرافق الجماعية التي تستقبل المرتفقين بكثافة من مثل المكتبات الجماعية و الملاعب الرياضية والحدائق العمومية".

ومن ضمن هذه الإجراءات أيضا، حسب البلاغ، الشروع في تعقيم الفضاءات والمرافق التي تستقبل المواطنين من مثل مقرات المحاكم والإدارات العمومية والجماعة والمقاطعات والملحقات الإدارية والساحات العمومية والأسواق والمحطات الطرقية ومحطات سيارات الأجرة.

كما تحرص الجماعة، يردف البلاغ، على أن تقوم الشركات المفوض لها من طرف الجماعة تدبير قطاع النقل بالحافلات "سيتي باص" وتدبير قطاع النظافة "اوزون" بالتعقيم الدوري لحافلات النقل الحضري وأماكن وتجهيزات النظافة.

وأعلنت جماعة فاس، أنها ستواصل حملاتها الوقائية وتدخلاتها الميدانية وتسخير كل مواردها وإمكانياتها البشرية والمادية تحت إشراف مكاتب حفظ الصحة بالجماعة والمقاطعات وبتنسيق مع لجنة اليقظة على صعيد العمالة.

وإذ تذكر الجماعة بهذه القرارات والإجراءات لضمان انخراط الجميع في تنزيلها يضيف البلاغ، تؤكد بقوة على أن الوقاية والحد من انتشار هذا الوباء الخطير هي مسؤولية كل مواطن ومواطنة وأن الطريقة المثلى لتفادي الإصابات وإنقاذ الارواح هي كسر سلسلة انتقال العدوى من خلال التزام كل واحد بصرامة بالتوجيهات الوقائية والاحترازية الصادرة عن السلطات المختصة باعتبار ذلك واجبا وطنيا وضرورة صحية للفرد وللمجتمع.

التعليقات

أضف تعليقك