"ديوان" الرميد يرد على مدعي تدخله لإطلاق سراح أبو النعيم

"ديوان" الرميد يرد على مدعي تدخله لإطلاق سراح أبو النعيم
الخميس, 19. مارس 2020 - 23:26

نفى جواد غسال، مستشار وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، صحة ما يروجه البعض من كون وزير الدولة، المصطفى الرميد، تدخل لإطلاق سراح أبو النعيم، لأنه يدعمه في الانتخابات في دائرته.

وأوضح غسال في توضيح نشره بصفحته الفيسبوكية، أن "الرميد لم يترشح في الدائرة الانتخابية التي يشير إليها صاحب التدوينة البئيسة منذ سنة 2002 أي منذ 18 سنة وهو ما يفند أكاذيبه"، مشددا على أن "الرميد لم يتدخل في القضاء لما كان وزيرا للعدل والحريات ولم يتدخل وهو وزير الدولة".

وقال المتحدث ذاته، إنّ "قضية أبو النعيم هي قضية دولة وليست قضية أشخاص"، معتبرا أن الرميد لو تدخل لصالح أبو النعيم، لوقع في مواجهة مؤسسات الدولة التي هو واحد منها، ولا يمكنه إلا أن يكون في صفها.

وأوضح غسال، أن "ما كتبه هذا المساء أحدهم بنميم، لن ينطلي على المؤسسات القائمة على أمن البلاد والعباد، لأنها تعرف الرميد، وتعرف أنه أحرص الناس على تكريس استقلال المؤسسات، بعيدا عن أي تدخل أو محسوبية، ومن أشد الحريصين على سيادة مبدأ المساواة أمام القانون وعدم الإفلات من العقاب".

وأردف مستشار وزير الدولة، أن هذا التوضيح إنما يستهدف البلاغ لمن لا يعرف وزير الدولة حق المعرفة، حتى لا يعتبر سكوته إقرارا بالبهتان واعترافا ضمنيا بالافتراء.

التعليقات

أضف تعليقك