إجراءات استثنائية لتأمين استمرارية خدمات الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي

 إجراءات استثنائية لتأمين استمرارية خدمات الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي
السبت, 21. مارس 2020 - 10:53

أعلن الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، عن إجراءات استثنائية لفائدة مراكز تصفية الكلي، والمركز الوطني لتحاقن اللدم، ومراكز الأنكولوجيا والمصحات الخاصة، من اجل ضمان الولوج إلى خدمات التامين الإجباري على المرض وحماية المؤمنين من مخاطر فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الصندوق في بلاغ له، أن مراكز تصفية الكلي مرخص لها بإجراء حصص للمؤمنين من دون الحصول على موافقة مسبقة من الصندوق فيما يخص حالات التجديد، كما عليها إرسال الملفات، إلكترونيا، عند قبول الجديد منها إلى الصندوق للحصول على الموافقة المسبقة.

وفي ما يتعلق بالمركز الوطني لتحاقن الدم، فإنه مرخص له بفوترة خدماته مباشرة للصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي بعد تدقيق وضعية حقوق المؤمنين ومن دون طلب موافقة مسبقة.

وبالنسبة لمراكز الأنكولوجيا والمصحات الخاصة، فهي مطالبة باختيار نظام مرقمن للتكفل (إكسترانيت) في تعاملها مع مصالح المراقبة الطبية بالصندوق.

ومن جهة أخرى، فإن طلبات التكفل بالمواليد الجدد الذين لم يسجلوا بعد يمكن إرسالها إلكترونيا إلى الصندوق، وفق البلاغ، الذي تابع ان ملفات فوترة هذه الخدمات يمكن إيداعها بالمندوبيات الجهوية وبمصلحة تسوية الخدمات بالصندوق.

وتندرج هذه الحزمة من التدابير في إطار انخراط الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي في سياق جهود الدولة للتصدي لوباء كورونا المستجد، وحرصا منه على المساهمة في حماية صحة المؤمنين من مخاطر تفشي هذا الفيروس.

التعليقات

أضف تعليقك