مساهمات إضافية في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا

مساهمات إضافية في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا
الأربعاء, 25. مارس 2020 - 10:40

قرر المدراء المركزيون والمفتشون العامون لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، التبرع براتب نصف شهر لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد.

وذكرت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، في بلاغ لها، أن هذه المبادرة تندرج في إطار انخراطها في التعبئة الوطنية لمكافحة هذا الوباء، وتكريسا لقيم التضامن والتآزر والتكافل التي دأب الشعب المغربي على التحلي بها في تحمل تكاليف تدبير الأزمات والوضعيات الاستثنائية.

من جهتها، قررت مؤسسة الأعمال الاجتماعية لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي- قطاع السياحة، التبرع ب10 في المائة من المنحة المخصصة لسنة 2020 لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا الذي تم إحداثه بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأكد بلاغ للمؤسسة، أن هذه الخطوة النابعة من رغبة جميع المنخرطين والمنخرطات، تروم تعزيز الجهود التي تبذلها المملكة المغربية لمواجهة هذا الوباء.

ودعا البلاغ، في السياق ذاته، عموم المنخرطين والموظفين إلى الحرص على احترام التدابير الوقائية والاحترازية الصادرة عن السلطات المختصة.

 من جانبها، أعلنت الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة عن المساهمة بمبلغ 100 ألف درهم لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد، الذي تم إحداثه بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وذكر بلاغ للجامعة، أن هذه المبادرة تأتي "في إطار جهود التضامن والتعبئة الوطنية للحد من تداعيات وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، وتفاعلا مع التوجيهات السامية لجلالة الملك محمد السادس بإحداث صندوق خاص لهذا الغرض.

وأهابت الجامعة، بجميع مكونات أسرة الكرة الطائرة المغربية، الانخراط في هذه المبادرة وتقديم مساهمات تعبيرا عن التآزر والتضامن لدعم جهود الوطن في محاصرة هذا الوباء.

وبدورها،  أعلنت فيدرالية الأعمال الاجتماعية لمجموعة العمران عن مساهمتها بهبة بقيمة 700 ألف درهم لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد، الذي تم إحداثه بتعليمات سامية من جلالة الملك محمد السادس.

 وذكر بلاغ للفيدرالية، أن هذه المبادرة تندرج في إطار "زخم التضامن الوطني وقيم المواطنة والمسؤولية التي تتحلى بها مجموعة العمران"، وكذا في إطار التعبئة الوطنية وتكريس قيم التضامن المشهود بها للمغاربة إبان الأزمات.

التعليقات

أضف تعليقك