صديقي يعلن وضع برنامج يومي لتعقيم الفضاءات والمرافق العمومية بالرباط

صديقي يعلن وضع برنامج يومي لتعقيم الفضاءات والمرافق العمومية بالرباط
الخميس, 26. مارس 2020 - 10:27

أعلن عمدة مدينة الرباط، محمد صديقي، عن وضع برنامج عملي يومي لتطهير وتعقيم الفضاءات والأماكن والمرافق العمومية بالعاصمة الرباط، في إطار التدابير الوقائية لمحاصرة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح صديقي، أن عمليات التطهير والتعقيم انطلقت منذ يوم 14 مارس الجاري، وشملت تعقيم سوق الجملة للخضر والفواكه، و17 سوقا عموميا، من بينها سوقان بحي يعقوب المنصور، أمل 1 و 2، وسوق بمقاطعة اليوسفية وسوق النهضة 1 وسوق الداهومي، بالإضافة إلى سوق العكاري والقبيبات.

وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنع تم تعقيم مقر جماعة الرباط والمقرات الأخرى التابعة لها، و23 ملحقة إدارية ومجموعة من الإدارات على المستوى المحلي، كإدارة الضرائب والخزينة العامة للمملكة ومقر الولاية ومقر الجهة ومقر مؤسسة التعاون الوطني، مشيرا إلى أنه تم نهاية الأسبوع الماضي تعقيم وتطهير المراكز الاجتماعية للإيواء.

وأكد عمدة مدينة الرباط أن عمليات التعقيم شملت أيضا الساحات العمومية والمدينة العتيقة، التي خصصت لها عملية خاصة همت تعقيم أبواب المحلات التجارية، بالإضافة إلى تعقيم وتطهير شارعي محمد الخامس وعلال بن عبد الله، ومنطقة حسان ومجموعة من الساحات العمومية.

يذكر أنه تم إطلاق حملات تطهير واسعة في الشوارع والمدن والأحياء التي تعرف كثافة سكانية مرتفعة في العديد من المدن المغربية، عن طريق تعقيم الهواء وتنظيف الشوارع بالمبيدات الصحية للقضاء على فيروس كورونا.

التعليقات

أضف تعليقك