بووانو يكشف التدابير الوقائية المتخذة للسيطرة على "كورونا" بمكناس

بووانو يكشف التدابير الوقائية المتخذة للسيطرة على "كورونا" بمكناس
الخميس, 26. مارس 2020 - 22:16

كشف عبد الله بووانو، رئيس جماعة مكناس، إن المدينة تطبق الحجر الصحي الذي ينص عليه مرسوم القانون الخاص بالطوارئ الصحية، موضحا أنّ هناك أيضا التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المحلية، لمواجهة فيروس كورونا.

وتابع بووانو في حوار مع يومية المساء، نشرته ضمن عددها الصادر الخميس 26 مارس 2020، أن "هناك لجنة يرأسها العامل، قامت بتقسيم المدينة إلى قطاعات، يتوفر كل قطاع على الحاجيات الضرورية للسكان"، واسترسل، "كل قطاع يتوفر على مخبزة وفرن وسوق وصيدلية وبنك".

وبعد تأكيده أنه "لا يمكن لأي شخص ينتمي لقطاع معين أن يغادره إلى قطاع آخر"، ذكر أن "كل قطاع يحتوي على الحاجيات الضرورية للمواطنين، إذ قمنا بالتوزيع العادي للحجر الصحي، الذي يمنح للمواطنين الحق في التنقل عن طريق ورقة التنقل الاستثنائية، لكن شريطة احترام القطاعات".

وأكد بووانو أنه لحد الآن، ما زالت الأوضاع تحت السيطرة، قائلا: "جهزنا ثلاثة مستشفيات مستعدة للتكفل بالحالات المصابة، ويتعلق الأمر بمستشفى سيدي سعيد ومستشفى محمد الخامس والمستشفى العسكري"، وأضاف، كما نتوفر على أسرة الحجر العادي، ونتوفر على وسائل التنفس الاصطناعي التي يبلغ عددها اليوم 50 دون احتساب الجانب العسكري والقطاع الخاص.

التعليقات

أضف تعليقك