سفارة المملكة في أستراليا تحدث خلية لليقظة لفائدة الجالية المغربية

سفارة المملكة في أستراليا تحدث خلية لليقظة لفائدة الجالية المغربية
الجمعة, 27. مارس 2020 - 12:10

أحدثت سفارة المغرب في أستراليا خلية لليقظة لتتبع ومواكبة الجالية المغربية المقيمة في أستراليا ونيوزيلندا، وكذا السياح المغاربة في هذين البلدين، وذلك منذ بداية أزمة فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وأوضحت السفارة أنها تنشر على شبكاتها الاجتماعية نشرات منتظمة حول تطور الوضع الوبائي في أستراليا ونيوزيلندا والتدابير الوقائية التي أعلنتها السلطات المحلية لمكافحة انتشار الوباء، مضيفة أنها وضعت رهن إشارة أفراد الجالية المغربية رقما هاتفيا (404 785 404 61+) لتمكينهم من ربط الاتصال مع المصالح المعنية إذا تطلب الأمر.

وذكرت السفارة، وفق وكالة المغرب العربي للأنباء، أنه على إثر تعليق السلطات الأسترالية حركة الملاحة الجوية وإلغاء كافة الرحلات القادمة أو المغادرة للبلاد، عملت على تتبع الوضع عن كثب بهدف مساعدة المواطنين المغاربة العالقين.

وأشارت في هذا الصدد، إلى أنها تظل على تواصل دائم مع السلطات المحلية المختصة لتبادل المعلومات وتنسيق الإجراءات بشأن هذا الموضوع.

وجدد سفير المغرب لدى أستراليا ونيوزيلندا، كريم مدرك، التأكيد لأفراد الجالية المغربية على دعم السفارة لهم في مواجهة هذا الوضع، وحثهم في نفس الوقت على التقيد الصارم بكافة التدابير الوقائية التي أوصت بها السلطات المحلية الأسترالية والنيوزيلندية.

ويوجد حاليا حوالي عشرين زائرا مغربيا في أستراليا لم يتمكنوا من إيجاد رحلة للعودة إلى المملكة وهم عالقون في هذا البلد القاري، فيما لا يزال مواطن مغربي آخر، عضو في طاقم سفينة سياحية "إم إس آرتانيا" عالقا قبالة السواحل الأسترالية.

وأغلقت أستراليا حدودها أمام الأجانب غير المقيمين لوقف تفشي فيروس كورونا الجديد الذي أودى بحياة 11 شخصا، وتسبب في 3039 حالة إصابة.

التعليقات

أضف تعليقك