هذه تفاصيل الوضعية الوبائية لحالات الإصابة بفيروس كورنا بالمغرب

أعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم الجمعة، عن تسجيل 58 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال ال24 ساعة المنصرمة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمغرب إلى 333 حالة. 

وأوضح منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ الصحية العامة، معاذ لمرابط، في ندوة صحفية، أن التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة جاء كالتالي : جهة الدار البيضاء-سطات (104) حالة، متبوعة بجهات فاس-مكناس (63 حالة)، والرباط-سلا-القنيطرة (56 حالة).

 وتتوزع مجموع الإصابات أيضا على جهة مراكش-آسفي (51 حالة)، وطنجة تطوان الحسيمة (23 حالة)، والجهة الشرقية (12 حالات)، وسوس ماسة (11 حالة)، وجهة بني ملال خنيفرة (7 حالات)، ودرعة تافيلالت (5 حالات)، وجهة كلميم واد نون (حالة واحدة)، فيما لم تسجل أية حالة بجهتي العيون-الساقية الحمراء والداخلة-واد الذهب.

وبالنسبة للمدن التي تضم أكبر عدد من هذه الحالات، فقد جاءت  الدار البيضاء على رأس القائمة بـ (102 حالات إصابة)، ومكناس (45 حالة)، ومراكش (44 حالة)، والرباط (27 حالة)، وفاس (17 حالة).

وبخصوص توزيع حالات الإصابة حسب مصدرها، فقد بلغ عدد الحالات المحلية 57 في المائة، فيما تمثل الحالات الوافدة ما نسبته 43 في المائة، وبلغت الحالة السريرية للمرضى الموجودين حاليا تحت العلاج، نسبة 86 في المائة من المرضى حالتهم الصحية “هينة أو متوسطة”، فيما نسبة 14 في المائة حالتهم “صعبة أو حرجة”.

وبشأن توزيع حالات الإصابة حسب الفئات العمرية، فقد وصلت الفئة العمرية الأكثر من 65 سنة نسبة (36 في المائة)، والفئة العمرية ما بين 40 و65 سنة نسبة (28 في المائة)، والفئة العمرية ما بين 25 و40 سنة نسبة (18 في المائة)، والفئة العمرية دون 25 سنة نسبة (18 في المائة).

يشار إلى أنه، تم وفق آخر الإحصائيات التي أعلنت عنها وزارة الصحة مساء اليوم الجمعة، تسجيل 11 حالة وفاة جديدة ليرتفع عدد الوفيات بالمملكة جراء الإصابة بالفيروس إلى 21 حالة، في حين ارتفعت عدد حالات الإصابة التي تماثلت للشفاء من المرض إلى 11 حالات.

 

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.