أغزاف: دعم الأسر المتضررة من "كورونا" خطوة في طريق اجتياز الأزمة بأمان

أغزاف: دعم الأسر المتضررة من "كورونا" خطوة في طريق اجتياز الأزمة بأمان
السبت, 28. مارس 2020 - 18:38
م.غ

قال سعد أغزاف، نائب رئيس الفضاء المغربي للمهنيين، إن قرار الحكومة بتخصيص دعم مالي عاجل لفائدة الأسر المتضررة جراء انتشار جائحة "كوفيد 19"، والقطاع غير المهيكل، إجراء اجتماعي سيمكن تلك الفئات من توفير معيشها اليومي واحتياجاتها الضرورية خلال هذه المرحلة الحرجة، مضيفا أنها خطوة تستحق التنويه والإشادة.

وأوضح أغزاف، في تصريح لـpjd.ma، أن الفضاء المغربي للمهنيين، وهو يواكب هذه الإجراءات المتتالية المتخذة لمواجهة جائحة "كورونا"، لا يسعه إلا أن يرفع القبعة عاليا لما تم تحقيقه لحد اللحظة، مبينا أن هذه الإجراءات ستساعد القطاع غير المهيكل على تجاوز هذه الأزمة بأمان.

وفي السياق ذاته، أشار نائب رئيس الفضاء المغربي للمهنيين، إلى أن الفضاء يقوم خلال هاته الفترة بتتبع الحالات المتضررة ومساعدتها على الحصول على الدعم المخصص لها، وتقديم الاستشارات اللازمة لكل حالة حسب الظروف والإمكانيات المتاحة.

 وعبر أغزاف، على استعداد الفضاء المغربي للمهنيين الانخراط في هذا البرنامج، الذي سيكون من خلال تأطير ومساعدة المهنيين، وأيضا التنسيق والمساعدة، بغية تسهيل عملية استفادة "الفئات المستحقة" من هذا البرنامج الذي بالتأكيد سيكون متنفسا وعملا اجتماعيا داعما لهذه الفئات.

وكانت لجنة اليقظة الاقتصادية، قد أعلنت مساء أمس الجمعة، أن المساعدة المالية الموجهة لفائدة المسجلين في نظام "راميد" سيشرع في تسليمها ابتداء من يوم الإثنين المقبل 30 مارس الجاري، حيث سيتم منحها من موارد صندوق محاربة جائحة كورونا الذي تم إنشاؤه تبعا لتعليمات جلالة الملك محمد السادس.

التعليقات

أضف تعليقك