الخلفي يوضح بطريقة مبسطة مسطرة الاستفادة من دعم الأسر في القطاع غير المهيكل

بطريقة مبسطة، أوضح مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة السابق، مسطرة الاستفادة من الدعم الخاص بالأسر العاملة في القطاع غير المهيكل المتضررة من فيروس كورونا، مفيدا أن أي رب أسرة منخرط في نظام التغطية الصحية “راميد”، وتوقف عن العمل بسبب فيروس كورونا، عليه إرسال رقم التغطية الصحية الموجود أسفل صورته ببطاقة راميد، عبر رسالة نصية إلى الرقم 1212.

وبين الخلفي في مشاركة له اليوم الأحد على اثير راديو إم إف إم، في برنامج دكريبطاج، أن رب الأسرة هو المعني بالقيام بهذه العملية، لأن هذا الدعم مخصص للأسر، مضيفا أنه سيتلقى محفظة الكترونية في الرقم الذي أرسل منه الرسالة النصية.

وتابع الوزير السابق، أن رب الأسرة وبعد توصله بالمحفظة الالكترونية، يمكنه أن يأخذ مقابلها المالي ف”أي بلاصة فيها الكاش”، بما في ذلك محطات الوقود، وذلك تجنبا لحالات الازدحام.

وأشار الخلفي، إلى أن الدولة لم تنس أيضا، المشتغلين في القطاع غير المهيكل، ولا يتوفرون على بطاقة “راميد”، حيث لا يمكن للدولة أن تتخلى عنها، لذلك ستحدث من أجلهم منصة رقمية، ستكون مبدئيا جاهزة نهاية الأسبوع المقبل، وذلك لكي يقدموا من خلالها تصريحاتهم، وبذلك سيتمكنون من الدخول إلى منظومة الدعم، مفيدا أن هذه الأخيرة ستستمر لمدة ثلاثة أشهر، أبريل وماي ويونيو.

هذا، وتعتبر بطاقات الراميد التي سيتم قبولها تلك التي كانت صالحة في 31 دجنبر 2019. ويمكن الإدلاء بالتصريحات ابتداء من الاثنين 30 مارس 2020. وسيتم توزيع المساعدات تدريجيا ابتداء من الاثنين 6 أبريل 2020 من أجل احترام الإجراءات الوقائية التي تمليها الجائحة.

وتحدد هذه المساعدة المالية على النحو التالي”800 درهم للأسرة المكونة من فردين أو أقل”، ” 1000 درهم الاسرة المكونة من ثلاث إلى أربع أفراد”، ” 1200 درهم للأسرة التي يتعدى عدد أفرادها أربعة أشخاص”.

 

 
شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.