كورونا.. "مصباح" الجديدة يشيد بعمل الحكومة وبالحس الوطني للمغاربة‎

كورونا.. "مصباح" الجديدة يشيد بعمل الحكومة وبالحس الوطني للمغاربة‎
الاثنين, 30. مارس 2020 - 18:48

نوهت الكتابة الاقليمية لحزب العدالة والتنمية بالجديدة، بالخطوات التي أقدمت عليها الحكومة، تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس لمواجهة جائحة كرونا فيروس.

وفي هذا الإطار، ثمنت الكتابة الاقليمية لحزب العدالة والتنمية بالجديدة خلال اجتماعها  المنعقد يوم 27مارس 2020، عبر تقنية التواصل عن بعد، عاليا المبادرة الملكية الداعية إلى إحداث صندوق خاص بتدبير جائحة كرونا فيروس.

كما أشادت بالحس الوطني العالي الذي أبانت عنه الحكومة والسلطات العمومية والأطر الطبية ونساء ورجال التعليم والمنابر الإعلامية وعموم المواطنات والمواطنين في هذه الظرفية الصعبة التي تمر منها البلاد.

وعبرت عن ارتياحها للسياسة التواصلية المتجلية في: اللقاءات الحوارية لرئيس الحكومة  على عدة قنوات وطنية ودولية، والتواصل اليومي لوزارة الصحة لإعطاء تفاصيل الحالة الوبائية لفيروس كورونا بالمغرب، والمداخلة المتلفزة القيمة لنائب الأمين العام سليمان العمراني بالقناة الأولى.

واستعرضت الكتابة الاقليمية لحزب العدالة والتنمية بالجديدة، المجهودات الحكومية  الاستثنائية المبذولة اقتصاديا واجتماعيا وتعليميا واداريا وخدماتيا وتشريعيا لمواجهة هذآ الوباء، والتي لقيت إشادة على الصعيد الدولي، مثمنة مساهمة برلمانيي ورؤساء الجماعات الترابية والمقاطعات ونوابهم ورؤساء اللجن ونوابهم والكتاب ونوابهم وكافة منتخبي الحزب الذين يتقاضون تعويضات عن المهام لفائدة صندوق كورونا.

كما استحسنت التدابير المتخذة من طرق لجنة اليقظة إقليميا تحت إشراف العامل، وعبرت عن ارتياحها للإجراءات المتخذة بالإقليم من قبيل القرار الجماعي المؤقت رقم 2790القاضي بفتح وإغلاق جميع المحلات التجارية المرتبطة بالعيش اليومي خلال فترة الحجر الصحي، من قبيل حملات التعقيم والتوعية بأخطار هذا الوباء، ومساهمة أعضاء مكتب جماعة الجديدة ورؤساء اللجان ونوابهم بشهر واحد من تعويضاتهم في صندوق كورونا.

ودعت الكتابة الإقليمية، المحليات التابعة لها إلى القيام بدورها في توجيه وإرشاد المواطنين حتى يتم تجاوز هذه الظرفية الصعبة التي تمر منها البلاد في أحسن الأحوال.

 

التعليقات

أضف تعليقك