بالأمازيغية.. أمكراز: بلادنا نهجت خيارا استراتيجيا بتَفضِيلها المواطنين على الاقتصاد

بالأمازيغية.. أمكراز: بلادنا نهجت خيارا استراتيجيا بتَفضِيلها المواطنين على الاقتصاد
الثلاثاء, 31. مارس 2020 - 0:21

قال محمد أمكراز، وزير الشغل والإدماج المهني، إن بلادنا "نهجت خيارا استراتيجيا حين فضلت حياة المواطنين على الاقتصاد، من خلال إجراءات احترازية استباقية في مواجهة فيروس كورونا"، مشيرا إلى أنه "قرار ليس سهلا، بل صعب، لكن هذا توجه بلادنا الذي جعل سلامة وحياة المواطنين أولوية، رغم العواقب الاقتصادية لتلك الإجراءات".

وأضاف أمكراز، خلال مشاركته ببرنامج "طريق المواطنة" على قناة "تمازيغت"، مساء الاثنين 30 مارس الجاري، أن المغرب استفاد من أخطاء بعض الدول التي تأخرت في اتخاذ إجراءات استباقية لمواجهة جائحة كورونا (كوفيد 19)، مشددا على أن "المسؤولية الآن على عاتق المواطنين من خلال الالتزام بمنازلهم وتطبيق التوجيهات الرسمية لمحاصرة تفشي هذا الوباء".

وتابع الوزير، أن "بلادنا تحملت مسؤوليتها وقامت بإجراءات مهمة وصبعة من اغلاق الرحلات الجوية، وتوقيف الدراسة، واغلاق المساجد، ثم حالة الطوارئ الصحية التي تمت في إطار القانون من خلال مرسوم أعدته الحكومة وصودق عليه في البرلمان".

وبخصوص الحصيلة التي وصلت إليها بلادنا بسبب هذا الوباء، أفاد أمكراز، أن الأرقام التي سجلت إلى حد الساعة "صعبة، فهي رسالة لكل المواطنين لمزيد من الحرص على تطبيق التوجيهات الرسمية"، مبينا أن "تعاون المواطنين والجهات المختصة سيكون بإذن الله الوسيلة التي ستوقف هذا الوباء".

 

التعليقات

أضف تعليقك