"مصباح" الشرق يثمن إجراءات الحكومة الاستباقية والتدريجية لمواجهة تداعيات كورونا | الموقع الإلكتروني لحزب العدالة والتنمية

الشرق

"مصباح" الشرق يثمن إجراءات الحكومة الاستباقية والتدريجية لمواجهة تداعيات كورونا

"مصباح" الشرق يثمن إجراءات الحكومة الاستباقية والتدريجية لمواجهة تداعيات كورونا
الثلاثاء, مارس 31, 2020 - 13:50

عبّرت الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بجهة الشرق، عن تثمينها للمبادرة الملكية بإحداث الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا (covid-19)، والتجاوب الواسع الذي عبر عنه المغاربة بكل فخر واعتزاز مع هذه المبادرة، بما يعزز قيم التضامن والتآزر الراسخة في المجتمع المغربي.

ودعت الكتابة الجهوية في بلاغ لها، رئيس مجلس الجهة الشرقية إلى الإسراع بالمواكبة الإجرائية لمختلف الجهود المبذولة، في أفق تخصيص الدعم الاستعجالي اللازم لقطاعي الصحة والتربية الوطنية، ودراسة سبل دعم الفئات المتضررة بالجهة الشرقية.

وبعدما ثمن البلاغ، الإجراءات الاستباقية والتدريجية التي نهضت بها الحكومة، لمواجهة تداعيات كورونا، طالب بالتفعيل الناجع للتدابير المواكبة المتخذة من طرف لجنة اليقظة، بما يسهم في كسب رهان محاصرة الوباء وآثارها في أقرب وقت ممكن.

ونوهت الكتابة الجهوية لـ"مصباح" الشرق، بالجهود الجبارة والمقدرة التي تقوم بها القطاعات الحكومية، لاسيما من طرف الأطر الصحية، ورجال ونساء التعليم، ومختلف الأجهزة الأمنية، وممثلي السلطة المركزية بجميع مستوياتهم، وكل المتدخلين بالجماعات الترابية.

ودعا المصدر ذاته، ساكنة الجهة الشرقية لمواصلة احترام الإجراءات الوقائية المتخذة للحد من الوباء، مطالبا مناضلي ومناضلات الحزب بالانخراط الإيجابي والفعال في توعية المواطنين عبر الوسائل الرقمية المتاحة.

إلى ذلك، أكدت الكتابة الجهوية، أنها ستبقى في حالة تأهب لمواكبة مختلف المستجدات واقتراح الحلول لفترة ما بعد الوباء، بالتشاور مع الهيئات التنظيمية المجالية، وبتنسيق مع مختلف الفاعلين والمتدخلين.

التعليقات

أضف تعليقك