الفضاء المغربي للمهنيين يوضح كيفية الاستفادة من دعم مواجهة "كورونا"

الفضاء المغربي للمهنيين يوضح كيفية الاستفادة من دعم مواجهة "كورونا"
الأربعاء, 1. أبريل 2020 - 17:02

في إطار المجهودات التي يقوم بها الفضاء المغربي للمهنيين، التي يواكب من خلالها الإجراءات المتخذة من طرف الحكومة ومؤسسات الدولة ومختلف السلطات المختصة، لمكافحة جائحة "كورونا"، أوضح نائب رئيس الفضاء المغربي للمهنيين سعد أغزاف، طرق الاستفادة من التعويضات والتسهيلات، لمواجهة انتشار جائحة "كوفيد 19".

ودعا أغزاف، في رسالة مصورة (فيديو) المقاولات المتضررة من هاته المرحلة، والتي توقفت عن العمل، إلى الولوج لتطبيق "كوفيد 19" الذي أنشأه صندوق الضمان الاجتماعي (CNSS)، والتصريح بالعمال المسجلين بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، للاستفادة من الإعانات المخصصة لهذا الغرض واستلام تعويضات عن المدة التي توقف خلالها عن العمل، "1000 درهم كتعويض عن شهر مارس، و2000 درهم عن كل شهر من الأشهر الثلاثة ( أبريل وماي ويونيو).

وأهاب نائب رئيس الفضاء المغربي للمهنيين، بالمقاولات الصغيرة والصغيرة جدا، إلى الاستفادة من برنامج الدعم المسمى "ضمان اوكسيجين"،  الذي خصص للمقاولات المتضررة والمستمرة في نشاطها والتقدم لدى الأبناك، للاستفادة من قرض مؤجل.

وتابع المتحدث ذاته، أن "هذا الدعم موجه في الأساس للمقاولات التي لا يتعدى رقم معاملاتها السنوي 200 مليون درهم، وبالنسبة للمقاولات المتوسطة التي يتراوح رقم معاملاتها السنوي ما بين 200 مليون درهم و500 مليون درهم، حتى تتمكن من مواصلة الاستجابة لمصاريفها اليومية كالكراء وأداء فاتورة الماء والكهرباء، وأداء أجور المستخدمين، والاستجابة للمستلزمات الضرورية للشركة".

وأشار أغزاف، بالمناسبة، إلى أن الفضاء المغربي للمهنيين، وهو يثمن الإجراءات الحكومية لدعم المقاولات، يدعو كافة المغاربة إلى المكوث في بيوتهم والالتزام بالإجراءات الاحترازية المتخذة بهدف وقف زحف انتشار الوباء والمداومة على النظافة والتعقيم، حتى تنتهي هذه الفترة الحساسة بسلام.

التعليقات

أضف تعليقك