قطاع المخابز يؤكد مواصلة نشاطه خلال الأوقات المحددة من قبل السلطات

قطاع المخابز يؤكد مواصلة نشاطه خلال الأوقات المحددة من قبل السلطات
الاثنين, 6. أبريل 2020 - 10:59

أكد الكاتب العام للفدرالية المغربية للمخابز والحلويات، محمد القيري، أن المخابز ستترك أبوابها مفتوحة خلال فترة الطوارئ الصحية لتلبية حاجيات المواطنين من مادة الخبز، مع احترام توقيت الفتح والإغلاق الذي تحدده السلطات.

وأضاف القيري، أن "جل عمال المخابز لم يغادروا مراكز عملهم، حيث تم اعتماد إجراءات وقائية داخل المخابز لمساعدتهم على القيام بمهامهم اعتبارا إلى أنهم هم الآخرون جند من جنود هذا الوطن"، داعيا المخابز إلى مزيد من التضامن وإبراز روح المواطنة في هذه الظرفية عبر تقديم منتجاتها مجانا للفئات المعوزة ولفاقدي الشغل خلال فترة الطوارئ الصحية.

وأشار المتحدث ذاته، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن الفدرالية دعت كافة مكاتبها الجهوية على الصعيد الوطني لتشكيل لجان يقظة، وحث المخابز المنضوية في الفدرالية على تعقيم العمال قبل دخولهم لمقار العمل وتعقيم كافة الأسطح وغلق أماكن العجن والطبخ والعرض أمام الزوار لتفادي لمس المنتجات والخبز باليد، وتخصيص عامل مكلف حصريا بتحصيل الأداء دون لمس المنتجات.

وكانت الفدرالية قد أصدرت أواسط شهر مارس الماضي بلاغا دعت فيه المخابز إلى الانخراط في جهود السلطات العمومية لاحتواء فيروس كورونا المستجدة (كوفيد 19) عبر سن إجراءات تواصلية وتدابير وقائية وصحية في نقاط الإنتاج والبيع.

وأعربت الفدرالية المغربية للمخابز والحلويات عن وضع كافة إمكاناتها رهن إشارة السلطات في أي عمل تطوعي، إيمانا من أعضائها بروح المقاولة المواطنة لتوفير حاجيات المواطنين وتموين الأسواق بنفس وتيرة الإنتاج وبنفس الأثمان.

التعليقات

أضف تعليقك