مجلس النواب يعلن افتتاح الدورة التشريعية الثانية الجمعة المقبلة

مجلس النواب يعلن افتتاح الدورة التشريعية الثانية الجمعة المقبلة
الاثنين, 6. أبريل 2020 - 13:15

أعلن مجلس النواب، أنه سيعقد جلسة عمومية تخصص لافتتاح الدورة التشريعية الثانية من السنة التشريعية 2019-2020، وذلك يوم الجمعة 10 أبريل، على الساعة الثالثة بعد الزوال.

وأوضح المجلس، في بلاغ له اليوم الاثنين 6 أبريل الجاري، أن هذه الجلسة التي تعقد طبقا لمقتضيات الفصل 65 من الدستور، ستتم في احترام للإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة من طرف أجهزة المجلس في هذا الشأن.

وكان مجلس النواب، أكد في بلاغ له أصدره عقب انعقاد مكتبه أنه "وطبقا لمقتضيات الفصل 65 من الدستور ستفتتح الدورة التشريعية الثانية، يوم الجمعة 10 أبريل 2020، وفق إجراءات تنظيمية تحدد من قبل المكتب بالتشاور مع الحكومة ومجلس المستشارين والفرق والمجموعة النيابية".

 وأوضح البلاغ أنه أن المجلس سيواصل بشكل منتظم صلاحياته الدستورية على النحو الذي يجعل من سياق المرحلة ومستلزماتها، تشريعا ورقابة، عنوانا بارزا في كل خطواته المقبلة.

 وبخصوص علاقة المجلس بالحكومة، قرر مكتب المجلس مراسلة رئيس الحكومة بخصوص ممارسة النشاط الرقابي، وطرق تكييف ممارسته مع وضعية الوقاية الاحترازية المعمول بها.

 وفي ما يتعلق بجداول الجلسات الرقابية، قرر مكتب المجلس وضع برنامج عمل مؤقت للجلسات الأسبوعية لشهري أبريل وماي، وحددها في مجموعة من القطاعات تبرمج بحسب تطور الأوضاع الميدانية.

 ويتعلق الأمر، وفق المصدر ذاته، بقطاعات تخص الصحة والداخلية والفلاحة والمالية والصناعة والتجارة والتربية الوطنية، كما حدد جلستين مخصصتين للأسئلة الشهرية الخاصة برئيس الحكومة خلال 13 أبريل و25 ماي 2020.

التعليقات

أضف تعليقك