تأجيل سداد مستحقات القروض الصغرى للمتضررين من تداعيات كورونا

تأجيل سداد مستحقات القروض الصغرى للمتضررين من تداعيات كورونا
الثلاثاء, 7. أبريل 2020 - 13:37

أعلنت الفدرالية الوطنية لجمعيات القروض الصغرى، عن قرارها بتأجيل سداد مستحقات القروض الصغرى، وذلك بطلب من الزبناء الذين تأثرت أنشطتهم بالأزمة الصحية الحالية ، الناجمة عن انتشار جائحة كوفيد-19.

وأوضحت الفدرالية، في بلاغ لها، أنه “نظرا لظروف العمل الصعبة التي يمر بها القطاع فسيتم تعبئة جميع الأعوان العاملين لدينا لتقييم وضعية عملائنا وتقديم الحلول المناسبة لاحتياجاتهم في التمويل والمواكبة”.

وأضاف المصدر ذاته،  أن مؤسسات التمويل الصغرى عبرت عن استعدادها، مع الأخذ بعين الاعتبار إمكانيات وقدرات كل واحدة منها، لتقديم مساعدتها، كوسائط القرب، لتيسير تفعيل التدابير التي تتخذها السلطات العمومية تجاه عملائها والمواطنين بشكل عام ،الذين يعانون من صعوبات اقتصادية، وذلك كلما تمت مطالبتهم بذلك.

وأشارت الفدرالية إلى أنها أولت اهتماما، خاصة، للحفاظ على صحة المستخدمين و العملاء،وذلك بالسهر على الامتثال الصارم يوميا من طرف جميع وكالات القطاع، التي لا تزال مفتوحة للجمهور ،لإجراءات النظافة و مساحة الابتعاد التي توصي بها السلطات العمومية للتعامل مع هذه  الجائحة.

وأكدت الفدرالية التزامها إلى جانب السلطات العمومية، مند البداية، للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا كوفيد-19 للحد من آثارها بشكل فعال، وذلك بروح من المسؤولية الاجتماعية والتضامن الوطني.

التعليقات

أضف تعليقك