"مصباح" الرشيدية ينوه بجهود مواجهة "كورونا" ويستغرب متابعة الحسناوي في حالة اعتقال

"مصباح" الرشيدية ينوه بجهود مواجهة "كورونا" ويستغرب متابعة الحسناوي في حالة اعتقال
الأربعاء, 8. أبريل 2020 - 14:40

عبّرت اللجنة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بإقليم الرشيدية، عن اعتزازها بالمقاربة التي نهجتها المملكة، بقيادة جلالة الملك والمبنية على التدخل الاستباقي في مواجهة هذه الجائحة وتداعياتها.

 ونوّهت اللجنة الإقليمية، في بلاغ أصدرته عقب في لقائها العادي، أمس الثلاثاء، عبر تقنية التواصل عن بعد، بجهود مختلف المتدخلين، لتنزيل تدابير مواجهة هذا الوباء، وعلى رأسهم أطر الصحة والسلطات المحلية والأمن الوطني والقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والوقاية المدنية ورجال ونساء التعليم ومكاتب حفظ الصحة والمجالس المنتخبة.

ومن جهة أخرى، استغربت الكتابة الإقليمية لحزب "المصباح" بالراشيدية، "متابعة المناضل أمين الحسناوي في حالة اعتقال على إثر تدوينة، في سياق تدوينات كثيرة له تدعو للتعامل بايجابية مع كل ما تقوم به الدولة المغربية للتصدي لوباء كورونا، خصوصا بالنظر للضمانات المقدمة من طرف دفاعه".

وفي السياق نفسه، عبرت الهيئة الحزبية ذاتها، عن استغرابها لسلوكات بعض رجال السلطة في الإقليم، العصية على الفهم، والتي تجافي منطق التعبئة الوطنية لتنزيل الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

وفي المقابل، أكدت الكتابة الإقليمية، التعبئة العامة لأعضاء الحزب ومسؤوليه ومؤسساته في ربوع إقليم الرشيدية، للمساهمة الفعالة في الانضباط لإجراءات حالة الطوارئ الصحية ومساعدة المواطنين على مواكبة برامج الدعم من الصندوق المخصص لذالك، عبر التعريف بآلياتها ومساطرها.

"مصباح" إقليم الرشيدية، وبعدما ثمّن المجهودات المبذولة من طرف المجالس المنتخبة، وبالخصوص الجماعات التي يسيرها الحزب، وذلك في إطار اختصاصاتهم وما جاء في دوريات وزير الدخلية وبتنسيق تام مع مختلف المتدخلين، دعا عموم ساكنة إقليم الرشيدية إلى المزيد من التعبئة والتضامن المجتمعي لإنجاح حالة الطوارئ الصحية وتجاوز هذه الفترة العصيبة.

التعليقات

أضف تعليقك