“CNSS” يكشف طرق تقديم طلبات تأجيل أداء الاشتراكات بالنسبة للمقاولات المتضررة من كورونا

في سياق متابعة تدابير لجنة اليقظة الاقتصادية، المتعلقة بالمقاولات المتأثرة بالأزمة الناجمة عن جائحة COVID-19، أصدر  الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، بلاغا يهم طرق تقديم طلبات تأجيل أداء الاشتراكات عن الفترة الممتدة من فاتح مارس إلى 30 يونيو2020.

ودعا الصندوق، المقاولات المتأثرة بالأزمة الناجمة عن جائحة COVID-19، الراغبة في الاستفادة من الإجراء الذي اتخذته لجنة اليقظة الاقتصادية، المتعلق بتأجيل أداء الاشتراكات عن الفترة الممتدة من فاتح مارس إلى 30 يونيو2020، دون احتساب غرامات التأخير، إلى تقديم طلب الاستفادة من هذا التأجيل قبل كل تاريخ استحقاق (قبل اليوم العاشر من الشهر الموالي للشهر المستحق)، و ذلك طيلة فترة الأزمة.

 للقيام بذلك، أوضح بلاغ الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، أنه يتعين على  المقاولات المعنية صياغة طلبها لتأجيل أداء الاشتراكات على البوابة covid19.cnss.ma، عن طريق النقر على خانة “التصريح بالشرف” الذي تشهد من خلاله على وضعيتها المالية الصعبة الناجمة عن تفشي جائحة Covid19.

 وبالنسبة للمقاولات المؤهلة للاستفادة، أكد البلاغ، أنه سيتم منح الإعفاء من غرامات التأخير تلقائيًا، بمجرد أداء جميع الاشتراكات قبل الأجل النهائي المحدد في ثمانية (8) أشهر بعد تاريخ إعلان انتهاء الأزمة.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.