ائتلاف صيادلة "المصباح" يُشيد بتجنّد صيادلة المغرب لمواجهة "كورونا"

ائتلاف صيادلة "المصباح" يُشيد بتجنّد صيادلة المغرب لمواجهة "كورونا"
الخميس, 9. أبريل 2020 - 18:22

أشاد الائتلاف الوطني لصيادلة العدالة والتنمية، بالتفاعل الإيجابي والفوري لكل صيادلة الصيدليات، الذين لبوا نداء الوطن وأعلنوا تجندهم اللا مشروط وانخراطهم المباشر في كل الإجراءات الحكومية الاحترازية والمواكبة لمواجهة وباء كورونا.

وسجل ائتلاف صيادلة "المصباح"، في بلاغ أصدره اليوم الخميس، أن 11 ألف صيدلية موزعة عبر التراب الوطني، أبقت أبوابها مفتوحة لعموم المواطنين لاستقبال المرضى وتوفير الأدوية ومصاحبة أوضاعهم الصحية.

وأشار الائتلاف، إلى حرص الصيدليات على تأطير المواطنين في كل المقاربات الوقائية لتفادي الإصابة بفيروس كوفيد 19، بدءا من النصائح الصحية الوقائية من الفيروس ووصولا إلى حثهم على ملازمة البيوت للحد من انتشار الوباء.

ونوه المصدر ذاته، بكل صيدليات المملكة الصامدة في الصف الأمامي خلال هذه المرحلة، والتي انخرطت بشكل سريع وفعال في إجراءات الحجر الصحي المعلن عليه لصالح المواطنين، وذلك من خلال التزام الصيدليات الوطنية بالتأقلم المباشر مع أوقات العمل الجديدة.

كما أشاد بمبادرتها المواطنة في مضاعفة صيدليات الحراسة عبر كل ربوع المملكة، مما أسهم في تفادي تنقل المواطنين لمسافات طويلة، تحقيقا لأهداف الحجر الصحي و تقريب الخدمات الصيدلانية من المواطنين.

إلى ذلك، عبر ائتلاف صيادلة "المصباح" عن تثمينه  لإجراءات الحكومة الاستباقية للتصدي لسرعة انتشار الوباء، و ذلك من خلال التفاعل السريع في توفير التجهيزات الطبية الضرورية وتعبئة الموارد البشرية من جهة، وكذا تنزيل إجراءات اقتصادية استثنائية لمواكبة مختلف المقاولات المتضررة، منوها باعتماد إجراءات اجتماعية نوعية في دعم مختلف الشرائح المجتمعية المتضررة من حالة الطوارئ الصحية من جهة أخرى.

 

التعليقات

أضف تعليقك