بلقايد يعلن وضع مرافق جماعية رهن إشارة السلطات لإيواء أشخاص بدون مأوى

أعلن عمدة مدينة مراكش محمد العربي بلقايد، اليوم السبت 11 أبريل الجاري، عن وضع المقر السابق للمكتب الصحي البلدي دار البارود، رهن إشارة السلطات وإدارة التعاون الوطني، وذلك لإيواء الأشخاص بدون مأوى، مشيرا إلى أن هذا الفضاء مجهز بـ 65 سريرا من طرف جماعة مراكش.

وأضاف بلقايد، في تدوينة على حسابه بموقع “فايسبوك” أن جماعة مراكش، كانت قد وضعت قبل يوم واحد، القاعة المغطاة مولاي رشيد بالداوديات رهن إشارة السلطات الولائية بالمدينة الحمراء، لإيواء بعض الأشخاص الذين لا يتوفرون على مأوى، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية للتصدي لوباء فيروس كورونا المستجد.

هذا، وانعقدت مؤخرا ندوة لرؤساء مجالس المقاطعات بمدينة مراكش تحت رئاسة محمد العربي بلقايد رئيس المجلس الجماعي وبحضور رؤساء المقاطعات، خصصت لتدارس مختلف إجراءات دعم الجهود المبذولة لمواجهة تداعيات وباء فيروس “كورونا”.

وتقرّر في نهاية هذا الاجتماع، وضع جميع المرافق والإمكانيات المادية والبشرية للجماعة والمقاطعات رهن إشارة السلطات الولائية بمراكش، للحد من خطورة هذا الوباء وتداعياته.

وعبر كافة المتدخلين بجماعة مراكش، عن دعمهم وانخراطهم في المجهودات، التي تقوم بها السلطات العمومية للتصدي لهذا الوباء الخطير، مشيدين بالتدابير المتخذة خدمة للمصلحة العليا للوطن، ومن أجل تجاوز هذه الأزمة.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.