العثماني : المغرب مصمم على تحسين مناخ الأعمال لاستقطاب مزيد من الاستثمارات الأوروبية

قراءة : (27)

 
12-11-27
 
أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون٬ سعد الدين العثماني٬ يوم الاثنين 26 نونبر 2012 بالرباط٬ أن المغرب مصمم على تحسين مناخ الأعمال من أجل استقطاب مزيد من الاستثمارات الأوروبية‪.

‬وقال العثماني٬ في تصريح للصحافة عقب مباحثات أجراها مع وفد من رجال الأعمال الأوروبيين يترأسه نائب رئيس المفوضية الأوروبية المكلف بشؤون الصناعة والمشاريع٬ أنطونيو تاجاني٬ إن زيارة الفاعلين الاقتصاديين الأوروبيين٬ فضلا عن مساهمتها في تطوير العلاقات بين المغرب والاتحاد الأوروبي٬ ستمكن هؤلاء الفاعلين من التعرف على فرص الاستثمار التي تتيحها المملكة٬ في خضم الاصلاحات العميقة التي يعتمدها المغرب‪.

 

‬من جهته٬ أعرب  تاجاني عن عزم الاتحاد الأوروبي على تقوية الروابط التي تجمعه بالمغرب في المجال الصناعي٬ مبرزا أن مهمة الأعمال هذه ستساعد المقاولين الأوروبيين على الاستفادة من زخم العلاقات التجارية بين المغرب والاتحاد الأوروبي‪.

‬وأشاد بالالتزام القوي للحكومة المغربية بتسهيل الاستثمارات الأوروبية بالمملكة٬ كما تشهد على ذلك لقاءات الوزراء مع عدد من المقاولات الأوروبية‪.


وسيعطي تاجاني رفقة وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة٬ عبد القادر اعمارة٬ غدا الثلاثاء٬ انطلاقة أنشطة (شبكة المقاولة الأوروبية) في المغرب‪.

‬وتندرج هذه الزيارة في إطار سلسلة جديدة من "مهمات من أجل النمو" والهادفة إلى مساعدة المقاولات الأوروبية٬ ولاسيما المقاولات الصغرى والمتوسطة٬ على الاستفادة على نحو أفضل من الأسواق الدولية الصاعدة التي تعرف نموا سريعا‪.‬