كورونا.. "مغرب التنمية" تواكب تدابير الاهتمام بالمغاربة العالقين بالدنمارك

كورونا.. "مغرب التنمية" تواكب تدابير الاهتمام بالمغاربة العالقين بالدنمارك
الجمعة, 24. أبريل 2020 - 11:04

أكدت جمعية مغرب التنمية بالدنمارك، أنها بادرت للاتصال بسفارة المملكة المغربية، للإطلاع على الإجراءات والخدمات التي وضعتها السفارة رهن إشارة المواطنين العالقين، عقب إغلاق الحدود من وإلى المملكة.

ونقلت الجمعية، عن مصطفى باسو نائب سفير المملكة بالدنمارك، قوله إن السفارة المغربية تواصل الاهتمام بوضعية المغاربة العالقين، وكذا الجالية المغربية المقيمة بالدنمارك، في ظل انتشار جائحة كورونا، مُعبّراً عن أمله في أن "يتمكنوا من العودة آمنين إلى بلادهم في أقرب وقت". 

وبخصوص المغاربة العالقين بالدنمارك، أوضح باسو، حسب معطيات للجمعية توصل pjd.ma بها، أن القنصلية اعتمدت عقب إغلاق الحدود، تدابير وإجراءات خاصة، تهم جميع المغاربة الذين تعذر عليهم العودة إلى المغرب، والبالغ عددهم 20 شخصا.

وأكد نائب السفير المغربي بالدنمارك، أن أغلب المواطنين المغاربة العالقين، كانوا في زيارة لعائلاتهم بالدرنمارك، مشيرا  في السياق ذاته، إلى تسجيل كافة المعلومات المتعلقة بجوازات سفرهم و  تذاكر رحلات عودتهم.

وبخصوص رغبة أهالي موتى المواطنين المغاربة، في ترحيل جثامينهم إلى المغرب، أوضح باسو، أن هذه العملية متوقفة حاليا، بسبب إغلاق الحدود وتوقّف رحلات الطيران، مؤكدا جاهزية القنصلية للتعامل مع كل القضايا الرامية لحل مشاكل المواطنين خصوصا المستعجلة منها.

التعليقات

أضف تعليقك