"مصباح" الدانمارك يشيد بتجند سفارة المملكة لخدمة المغاربة العالقين

"مصباح" الدانمارك يشيد بتجند سفارة المملكة لخدمة المغاربة العالقين
الثلاثاء, 28. أبريل 2020 - 14:18

أشاد يونس ملياري نائب مسؤول فرع حزب العدالة والتنمية بالدنمارك، بالمجهودات التي تقوم بها السفارة ومصالحها القنصلية، واستمرارها في تقديم مختلف الخدمات الإدارية وتجاوبها مع استفسارات المغاربة العالقين، إضافة لتمكينهم من الحصول على المعلومات المتوفرة لمساعدتهم على التحمل، ومعالجة مشاكلهم، منوها بما أبدته السفارة من ترحيب وتضامن في ظل هذه الجائحة بروح وطنية مسؤولة.

وأضاف ملياري، في تصريح لــpjd.ma، أنه بمجرد انتشار خبر اتخاذ المغرب مجموعة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة "كوفيد 19"، وانطلاقا من موقع المسؤولية، تم الاتصال بنائب سفير المملكة مصطفى باسو، من أجل الاطلاع على الإجراءات والخدمات المزمع تقديمها والانخراط في كل الجهود المتعلقة بتقديم التضامن ومساعدة للمغاربة العالقين بالدانمارك أو الذين يحتاجون للمساعدة بسبب إغلاق الحدود.

وأوضح ملياري، أن السفارة المغربية عبر قنصليتها، اعتمدت العديد من التدابير والإجراءات لفائدة المغاربة الذين علقوا بالدنمارك بسبب إغلاق الحدود، مضيفا أنه تم حصر حوالي 20 مغربيا فقط، كانوا في زيارات عائلية بالدنمارك، وأردف أنه تم مصالح القنصلية سجلت معلوماتهم المرتبطة بجوازات سفرهم وتذاكرهم ومواعيد  رحلات عودتهم.

وفي السياق ذاته، أوضح نائب مسؤول فرع المصباح بالدانمارك، أن القنصلية تواصل تقديم خدماتها الإدارية لمغاربة الدنمارك بشكل طبيعي، مضيفا أن السفارة تستقبل اتصالات المواطنين بكل ترحاب، وهم في جاهزية تامة للتعامل مع كل القضايا المعروضة عليهم،  وحل كل مشاكل المواطنين خصوصا المستعجلة منها.

وأشار ملياري، إلى أن نائب سفير المملكة، أكد استعداد التمثيلية الدبلوماسية المغربية تقديم كل المساعدات لأي مغربي سجل نفسه في لائحة العالقين، لتقديم مختلف المساعدات له حتى يتمكن من العودة آمنا إلى بلاده في أقرب وقت ممكن، بعد انتهاء الحجر وفتح الحدود.

التعليقات

أضف تعليقك