العثماني: لدينا الثقة أننا سنخرج من هذه الجائحة أقوى من الماضي

العثماني: لدينا الثقة أننا سنخرج من هذه الجائحة أقوى من الماضي
الجمعة, 1. مايو 2020 - 15:51

أكد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن لديه الثقة في أنّ بلادنا ستخرج من جائحة كورونا أقوى من ذي قبل، مشددا على ثقته في جلالة الملك وفي الشعب المغربي وفي المؤسسات الوطنية.

وأضاف العثماني، في كلمة خلال مشاركته في احتفالية فاتح ماي، لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، عبر تقنية البث المباشر، اليوم الجمعة فاتح ماي (أضاف( أن "خروجنا من هذه الجائحة، رهين بتعاوننا جميعا، وذلك في أفق أن تلتحق بلدنا إلى مصاف الدول الصاعدة إن شاء الله".

وجدد العثماني، التذكير، بأن الحكومة اهتمت خلال هذه الأزمة بمعالجة مختلف الإشكالات الاجتماعية الناتجة عن هذه الجائحة والمؤثرة على الشغيلة، مبينا أنه تم وضع مجموعة من المبادرات، لكي نقف إلى جانب العمال، وخصوصا الذين توقفوا عن العمل نتيجة الظروف الاقتصادية التي تعيشها المقاولة الوطنية.

وأوضح رئيس الحكومة، أنّ هناك إعانات مالية خاصة بالعمال والمستخدمين وأصحاب المهن الحرة والمستقلين، والتي استفادت منها إلى حدود الساعة أزيد من 5 ملايين أسرة.

هذا، ونوه العثماني، بروح التضامن التي ظهرت بين أبناء المجتمع المغربي خلال هذه الأزمة، والتي أكدت المعدن الأصيل للشعب المغربي، موجها تحيته لكل الذين نشروا هذه الروح التضامنية، من منتخبين ومواطنين وجمعيات المجتمع المدني وغيرهم.

التعليقات

أضف تعليقك