العثماني: بلادنا دشنت تعبئة وطنية غير مسبوقة في تدبيرها لجائحة كورونا

العثماني: بلادنا دشنت تعبئة وطنية غير مسبوقة في تدبيرها لجائحة كورونا
الجمعة, 1. مايو 2020 - 16:18

قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن بلادنا بقيادة جلالة الملك، استطاعت أن تدشن تعبئة وطنية غير مسبوقة في تدبيرها لمختلف مراحل جائحة كورونا، موضحا أنها قامت بعدد من الإجراءات والمبادرات الاستباقية، على المستوى الصحي والإنساني الاستشرافي والمستقبلي.

جاء ذلك في كلمة للعثماني خلال مشاركته في احتفالية فاتح ماي، بمعية نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، عبر تقنية البث المباشر، اليوم الجمعة فاتح ماي.

وقال العثماني، إن الاحتفال بعيد الشغيلة لهذه السنة يأتي في ظرفية تعرف صعوبات كبيرة في ظل تفشي جائحة كورونا، معتبرا أن الاحتفاء يأتي في ظل ألم فقدان 170 من المواطنين جراء هذا الوباء.

ووجه رئيس الحكومة، التحية لجميع المركزيات النقابية، على دورها المحوري في هذا الظرف الاستثنائي الذي تمر منه بلادنا، وعلى أدوارها السابقة، وعلى رأسها الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب.

ونوه العثماني، بجميع الأطر الصحية المغربية، العاملة في القطاعين العام والخاص، قائلا إنهم ذرع الوطن في هذه المحنة، كما نوه بالقوات المساعدة والأمن الوطني والدرك الملكي على تجندهم في ظل هذه الجائحة، بمعية مئات الآلاف من أسرة التعليم، وعمال النظافة والمشتغلين عن بعد غيرهم.

التعليقات

أضف تعليقك