شبيبة "المصباح" ترفض "تكبيل" فاعلية المجتمع وتطالب بتسريع إقرار تجريم الإثراء غير المشروع

شبيبة "المصباح" ترفض "تكبيل" فاعلية المجتمع وتطالب بتسريع إقرار تجريم الإثراء غير المشروع
الثلاثاء, 12. مايو 2020 - 17:46

أشادت اللجنة الوطنية لشبيبة العدالة والتنمية، بمواقف المكتب الوطني للشبيبة الحريصة على الدفاع على حرية المغاربة في الرأي والتعبير، ورفض مشروع القانون 22.20 بالصيغة المسربة، داعية إلى الاستمرار في تتبع الموضوع باليقظة والحرص اللازمين.

وتوقف أعضاء اللجنة الوطنية، خلال اجتماع عقد أمس الاثنين،  عند النقاش الذي صاحب مشروع القانون 22.20 المتعلق باستعمال شبكات التواصل الاجتماعي وشبكات البث المفتوح والشبكات المماثلة، من مضامين تستهدف في العمق مبادئ حرية الفكر والرأي والتعبير المكفولة دستوريا، وتستهدف تكبيل فاعلية المجتمع.

 كما توقف أعضاء اللجنة الوطنية، عند العرقلة التي تطال مشروع القانون 10.16 المتعلق بتعديل القانون الجنائي المعتقل منذ حوالي 4 سنوات بمجلس النواب، بسبب محاولة جهات معروفة إفراغ مادة تجريم الإثراء غير المشروع من مضمونها.

هذا، ونوهت اللجنة الوطنية، بيقظة المجتمع المغربي في مواجهة كل محاولة لضرب قدرته في مواجهة بعض التواطآت الاقتصادية التي تعاكس مصالحه، مؤكدة ضرورة تفعيل عمل المؤسسات المعنية بحماية المواطنين المغاربة من الممارسات التجارية غير المشروعة وزجر الاحتكار وتلك التواطآت".

وطالب المصدر ذاته، في سياق متصل، بضرورة الإسراع بمناقشة والمصادقة على مشروع تعديل القانون الجنائي وخاصة مادة تجريم الإثراء غير المشروع، داعية في مقابل ذلك، مجلس النواب إلى تحمل مسؤولياته كاملة في هذا الموضوع.

وعلى صعيد آخر، وفي الشأن التنظيمي، ناقش أعضاء اللجنة الوطنية العديد من القضايا التنظيمية مشيدين بالحركية الملحوظة من قبل جميع هيئات الشبيبة، كما تناول الاجتماع برنامج المرحلة المتبقية من الحملة الوطنية "أحميك وطني"، وبرنامج الجامعة التربوية خلال هذا لشهر المبارك، التي انطلقت فعالياتها ابتداء من يوم الثلاثاء 12 ماي.

التعليقات

أضف تعليقك