شبيبة "المصباح" تطلق فعاليات الجامعة التربوية الوطنية الخامسة "عن بعد"

شبيبة "المصباح" تطلق فعاليات الجامعة التربوية الوطنية الخامسة "عن بعد"
الأربعاء, 13. مايو 2020 - 16:49

أطلقت شبيبة العدالة والتنمية، الجامعة التربوية الوطنية في نسختها الخامسة، عبر تقنية التواصل عن بعد، تحت شعار "رمضان.. مدرسة التزكية والتربية على قيم الإسلام"، وذلك أيام 18، 19، 20 رمضان 1441هـ الموافق لـ 12، 13، 14 ماي 2020.

وستعرف الجامعة التربوية في نسختها لهذه السنة، برنامجا متنوعا، سيؤطره ثلة من العلماء والمفكرين والشخصيات من داخل الوطن وخارجه، حيث جرى أمس الثلاثاء، افتتاح الجامعة بمحاضرة حملت عنوان ’"فضائل وآداب شهر رمضان’"، أطرها محمد الحسن الددو، رئيس مركز تكوين العلماء بموريتانيا، فيما عرفت الفترة المسائية، تنظيم الندوة الأولى، والتي أطرها كل من حماد القباج، مدير منتدى إحياء، وحنان الإدريسي، نائبة رئيس حركة التوحيد والإصلاح.

وسيعرف اليوم الأربعاء، تنظيم الندوة الثانية، التي اختير لها موضوع: "الزكاة، التكافل الاجتماعي والاقتصادي المطلوب زمن الجوائح"، والتي سيؤطرها كل من محمد نجيب بوليف، عضو الأمانة العامة للحزب، وزير سابق، أستاذ جامعي في الاقتصاد، ومحمد أحمين، أستاذ جامعي في المعاملات المالية، وعبد السلام بلاجي، رئيس الجمعية المغربية للاقتصاد الإسلامي، وذلك ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال، مباشرة عبر الصفحة الرسمية للشبيبة بالفيسبوك.

وسيتم اختتام برنامج هذه الدورة، بندوة حول موضوع "الإحسان والتطوع في رمضان: المقاصد الشرعية والضوابط الأخلاقية، والتي سيؤطرها كل من جلال اعويطا، المشرف العام على "مؤسسة عطاء الخيرية"، والحسين الموس، عضو المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح، وذلك مساء يوم الخميس 14 ماي ابتداء من الساعة العاشرة ليلا.

التعليقات

أضف تعليقك